31 هدفًا سجلها الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، مع نهاية مشاركته التاسعة والأخيرة في النظام القديم، كأكثر الأندية انتصارًا في "موندياليتو".

البطولة التي حصد فيها الأهلي 4 ميداليات برونزية في 2006، 2020، 2021، 2023، شهدت صولات وجولات من بطل إفريقيا التاريخي.

أكبر انتصار للأهلي كان أمام الهلال السعودي في مباراة الميدالية البرونزية لنسخة 2021، عندما اكتسح بطل القرن، زعيم آسيا برباعية نظيفة.

تلقى العويس رباعية من الأهلي، وقد يتبادر إلى ذهنك أن الحارس السعودي هو الحارس الأكثر استقبالًا للأهداف من المارد الأحمر، وخلفه مواطنه المعيوف بعد ثلاثية بطل إفريقيا أمام اتحاد جدة.

طالع أيضًا | من باتو لـ باولينهو وأندريه.. نجوم لفتوا الأنظار أمام الأهلي قبل الانطلاق إلى أوروبا

لكن بالنظر لتاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية، فإن شوساكو نيشيكاوا، حارس مرمى أوراوا ريدز الياباني، هو أكثر الحراس استقبالًا للأهداف من النادي المصري.

ليس فقط الرباعية التي تلقاها يوم الجمعة، ولكنه كان قد استقبل هدفين من قبل أمام الأهلي في كأس العالم للأندية عام 2012 عندما كان حارسًا لـ هيروشيما الياباني، في مباراة التأهل لنصف النهائي.

احتفال أبو تريكة

وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، عندما سجل السيد حمدي الهدف الأول، قبل أن يتعادل هيروشيما، ويدخل أبو تريكة في الشوط الثاني ويضع هدف الفوز.

نيشيكاوا تلقى من الأهلي 6 أهداف، بواقع هدفين مع هيروشيما و4 مع أوراوا ريدز، وزار شباكه كل من السيد حمدي وأبو تريكة، وياسر إبراهيم، وبيرسي تاو، وعلي معلول.