بدأت الصحف الإنجليزية في إجراء توقعات فيما يتعلق بالتحركات التي سيقوم بها السير جيم راتكليف، بعدما نجح في الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد، أمس الأحد.

كان مانشستر يونايتد قد أعلن في بيان رسمي أن الملياردير البريطاني، السير جيم راتكليف، استحوذ على 25 % من أسهم النادي.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن السير جيم راتكليف ينوي إجراء ثورة تغييرات على صعيد مانشستر يونايتد، وربما يبدأ التفكير في الإطاحة بالمدرب إريك تين هاج.

ليس هذا فقط، بل أن هناك 7 لاعبين مهددون بالرحيل عن "الأولد ترافورد" في ظل إدارة راتكليف.

اللاعبون المهددون بالرحيل عن مانشستر يونايتد

جادون سانشو

كان اللاعب الإنجليزي بعيدًا عن الفريق الأول لـ مانشستر يونايتد، منذ ما حدث بينه وبين تين هاج عقب مواجهة آرسنال في سبتمبر الماضي.

ولم يكن سانشو حاضرًا تلك المباراة، وبرر تين هاج الأمر كون اللاعب غير منضبط في التدريبات، وهو ما تسبب في انفعال الإنجليزي ووصف نفسه بـ"كبش فداء".

ورفض سانشو تقديم اعتذاره لـ تين هاج، رغم حذفه منشوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم قد يلجأ راتكليف إلى بيع اللاعب كونه يمثل مشكلة في النادي.

كاسيميرو

رغم تألق اللاعب البرازيلي، الموسم الماضي، عقب قدومه من ريال مدريد إلا أن أداءه شهد تراجعًا كبيرًا هذا الموسم، لدرجة أن المشجعين طالبوا بالمراهق كوبي ماينو ليحل محله.

وتعتبر أجور كاسيميرو من ضمن الفئة الأعلى في الفريق، لذا - إلى جانب عروضه الضعيفة - يجعله مرشحًا جديًا للرحيل.

أنتوني

فشل ثاني أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد في رد ثقة تين هاج، حيث لم يسجل سوى 8 أهداف وصناعة 3 خلال 18 شهرًا في النادي، بعد قدومه مقابل 85 مليون جنيه إسترليني.

ومن المؤكد أن مستواه الرديء - إلى جانب أسلوبه المحبط وراتبه - سيعرضه لخطر البيع.

رفاييل فاران

ويُعد فاران معرضًا كذلك لخطر الرحيل بعد خلافه مع تين هاج، رغم أن الأخير نفى ذلك.

وبحسب ما ورد، فإن الفرنسي غير سعيد بوضعه الحالي ويفكر في مستقبله في النادي، مع العلم أن عقده الحالي سينتهي في الصيف المقبل.

هاري ماجواير

ارتبط ماجواير مرارًا وتكرارًا بخطوة الرحيل عن مانشستر يونايتد، بسبب كثرة أخطائه وتعرضه لانتقادات المشجعين.

ومع ذلك، فقد ناضل ماجواير واستجمع قواه، لدرجة أنه بدأ في إظهار علامات إعادة اكتشاف مستواه القديم هذا الموسم.

اقرأ أيضًا.. لوك شاو بعد الخسارة أمام وست هام: نصعّب الأمور على أنفسنا.. وعلينا النظر في المرآة

ويبدو أن لديه الآن مستقبل في مانشستر يونايتد، على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان سيقرر مواصلة اللعب لصالح الجماهير التي أساءت إليه أو الانتقال إلى جهة جديدة.

أندريه أونانا

يمكن القول إن الموسم الأول لـ أونانا في مانشستر يونايتد كان كابوسًا، حيث أثار الكاميروني ضجة كبيرة، لدرجة أن بعض المشجعين يطالبون النادي بإعادة التعاقد مع ديفيد دي خيا.

ولن يلجأ النادي إلى بيع الحارس في يناير، لكن قد يضطر راتكليف إلى إلقاء نظرة فاحصة طويلة إذا استمر الأمر كما هو عليه الآن.

برونو فرنانديز

كان لاعب خط الوسط البرتغالي بارغًا مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه إليهم من سبورتينج لشبونة في يناير 2020، لكن سلوكه السيء على أرض الملعب دفع الكثيرين إلى المطالبة بإعفائه من شارة القيادة، حتى إن بعض المشجعين أرادوا بيعه.

ومن غير المرجح أن يتم بيعه في يناير، ولكن من المؤكد أن الرحيل الصيفي ليس أمرًا مستبعدًا.

من جهة أخرى، أعدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية تقريرًا فيما يتعلق بالصفقات المحتملة التي قد تتم تحت إدارة راتكليف في يناير القادم.

الصفقات المحتملة لـ مانشستر يونايتد في ميركاتو يناير 2024

تاكيفوسا كوبو

تألق الجناح كوبو مع ريال سوسيداد في الدوري الإسباني وفي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجل اللاعب الياباني 6 أهداف وصنع 4 في 24 مباراة.

ويُعد كوبو لاعبًا في مركز الجناح الأيمن، ولكنه يمكنه اللعب في المركز رقم 10.

يوسف النصيري

بعدما تألق مع منتخب المغرب في كأس العالم قطر 2022، كان النصيري مرتبطًا بالانتقال إلى فريق مثل وست هام في الصيف، لكنه بقي في صفوف إشبيلية.

ومع ذلك، فمن الممكن أن يغادر النادي الإسباني في يناير، وقد تم اعتبار مانشستر يونايتد كخيار محتمل.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا تسعة أهداف في 24 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

سيرهو جيراسي

يعتبر جيراسي ثاني هدافي الدوري الألماني هذا الموسم خلف النجم هاري كين، وقد ارتبط ارتباطًا وثيقًا بالانتقال من شتوتجارت في يناير.

سجل اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 27 عامًا 19 هدفًا في 16 مباراة هذا الموسم، وهو رقم قياسي مذهل للاعب عانى خلال المراحل الأولى من مسيرته المهنية.

جان كلير توديبو

قد يكون توديبو هو الشخص الذي ينظر إليه مانشستر يونايتد في يناير، بعدما تألق في نيس هذا الموسم، مع العلم أن النادي الفرنسي تابعًا لـ راتكليف.

وشارك توديبو في 14 مباراة من أصل 17 مباراة في الدوري الفرنسي في موسم 2023/24، مع تواجد نيس في المركز الثاني في جدول البطولة.

خاض اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا في وقت سابق من هذا العام، وتم ربطه بالانتقال إلى توتنهام ومانشستر يونايتد في الأسابيع الأخيرة قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

جاراد برانثويت

برع برانثويت بعد حصوله على فرصة في إيفرتون تحت قيادة شون دايتش، حيث قضى اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة في نادي آيندهوفن وعاد إلى التوفيز مجددًا، حيث يمكن القول إنه أثبت خطأ المشككين.

شارك برانثويت في 18 مباراة في جميع المسابقات مع إيفرتون هذا الموسم، وتراقب الفرق من جميع أنحاء الدوري الإنجليزي وأوروبا تقدمه، مع ارتباطه بـ مانشستر يونايتد.