أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُتابع ويدعم بشدة منظومة الرياضة المصرية، وما وصلنا له من مكانة عالمية غير مسبوقة، سواء على مستوى استضافة الأحداث العالمية أو النتائج التي يُحققها الأبطال في مختلف المنافسات.

ويُتابع وزير الرياضة كافة الاستعدادات الجارية الآن؛ لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتي من المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير 2024.

وكانت قرعة كأس أمم إفريقيا 2024، والتي تقام بمشاركة 16 منتخيًا، قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر لكرة اليد في المجموعة الثانية، رفقة كل من الكونغو والكاميرون وغينيا.

ومن المقرر أن يتأهل المنتخب المتوج بكأس الأمم الإفريقية 2024، مُباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية، والتي تستضيفها باريس.

وقال أشرف صبحي في تصريحات صحفية، إن توجيهات رئيس الجمهورية ودعمه المتواصل لملف منظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة.

طالع أيضًا | مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

وأشار إلى أن الإنجازات التي تحققت سواء في ملف استضافة الأحداث الكبرى أو نتائج الأبطال، بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التى أصبحت تتمتع بها مصر في الوقت الحالي، مُشددًا على أننا جاهزون دائما وبشكل مُستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.

واجتمع اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا، في حضور رؤساء اللجان مع قيادات وزارة الشباب والرياضة لبحث ومناقشة أخر تطورات كافة التفاصيل التنظيمية.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد الأمين، على التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، الذي يُساند بكل قوة، ويوفر كل سبل الدعم لخروج البطولة بافضل شكل يليق بقيمة مصر العظيمة لتنظيم بطولة استثنائية تعكس التطور المبهر الذي نعيشه في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد الأمين بالتعاون الكبير والمعتاد من وزارة الشباب الرياضة وقيادتها التي تتعاون على كل الأصعدة ولا تبخل بالجهد من أجل تحقيق الأفضل.