هنأ ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، فريق الكرة الأول بالأهلي، على الفوز الذي حققه على سيراميكا كليوباترا، والتأهل إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري.

وتمكن الأهلي من الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، على أرضية استاد محمد بن زايد، في دور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري.

وقال ضياء السيد في تصريحات عبر قناة "النهار": "أهنيء الأهلي وحظ موفق لـ سيراميكا، كان واضحًا أن المباراة ستكون عنيفة، سيراميكا كان يستعد منذ فترة وحصل على راحة، والأهلي كان مضغوطًا، والرهان كان على كولر وطريقة لعبه، وصراحة فاجأنا، هو أجرى تغييرات محدودة، لاعب في وسط الملعب وثنائي في الأمام، وعمل على دوافع اللاعبين وراهن على أنهم سيقدمون أفضل أداء، وفاجأني أنه ضغط منذ البداية، لأنه كان يراهن على أن يضغط منذ البداية وينهي اللقاء مُبكرًا بسبب الإجهاد".

طالع أيضاً.. أحمد الشناوي يوضح مدى صحة قرارات حكم مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا

وأضاف: "الهدف تأخر وهذا زاد من الحمل على الفريق، في الوقت الذي نشط فيه سيراميكا كليوباترا، وأيمن الرمادي راهن على استنزاف مجهود الأهلي، وبدأ إلى حد ما يذهب لمرمى الأحمر في فرصتين".

وتابع: "إمام عاشور كان مركزًا أن يستمر في الهجمة ولا يسقط، وربنا وفقه وكافأه على مجهوده، والأهلي يستحق أن يفوز منذ وقت مُبكر من المباراة".

وأكد: "يوجد فوارق عندما تواجه الفرق الكبيرة، وهذا يسبب عدم الجرأة، وخطة أيمن الرمادي كادت أن تنجح، هو يعلم أنه يواجه فريق كبير على المستوى الجماعي والفردي، ومهما كان يُعاني من إجهاد فإن الأهلي بشخصية البطل يرفض الاستسلام، خاصة وهو جاء بمعنويات مرتفعة من كأس العالم للأندية".

وأردف: "لم أتفاجأ من من فوز فيوتشر على بيراميدز، لأن السماوي آخر فترة لم يكن في المستوى الجيد، الأداء لا يوجد فيه رغبة، لا أريد أن أسميه غرورًا، بل على العكس فيوتشر أضاع انفرادين، لكن في النهاية ركلات الترجيح ليس لها كبير".

واختتم: "أعتقد أننا غير مؤهلين أن نلعب بطولة السوبر من 4 فرق في الوقت الحالي، بسبب الأجندة الدولية من الاتحاد الإفريقي والدوري، الأهلي بفوزه أنقذ البطولة بسبب تأهله للنهائي بدلًا من أن يفوز سيراميكا ويلتقي مع فيوتشر في النهائي ولا تجد جماهير".