حقق مانشستر سيتي فوزًا هامًا وصعبًا على نظيره إيفرتون بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب جوديسون بارك.

مانشستر سيتي دخل المباراة مفتقدًا لخدمات المهاجم النرويجي وهدافه إيرلينج هالاند بسبب الإصابة، ساعيًا لتحقيق انتصار بعد التعادل أمام كريستال بالاس الجولة الماضية.

شوط المباراة الأول كانت السيطرة للضيوف، ولكن جاء هدف عكس سير اللقاء لصالح إيفرتون عن طريق جاك هاريسون في الدقيقة 29 بخطأ فادح من رودري.

طالع أيضًا.. برناردو سيلفا عن شجاره الشهير مع محمد صلاح: أردت الانتقام منه

ظل مانشستر سيتي يسيطر على الشوط الأول ولكن بيكفورد ودفاع التوفيز كانوا بالمرصاد، ليخرج أصحاب الأرض متقدمين في النتيجة.

في الشوط الثاني، تحوّل الأمر، واستغل مانشستر سيتي الأخطاء، بعدما سجل الهدف الأول بصاروخية من فيل فودين من خارج منطقة الجازء بمرمى الحارس بيكفورد في الدقيقة 53.

وبعد 10 دقائق حصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد أونانا في منطقة جزاء إيفرتون لتمنع تسديدة ناثان آكي، ليسجل الركلة الأرجنتيني جوليان ألفاريز في منتصف المرمى، ويؤكد أن هجوم حامل اللقب بخير رغم غياب هالاند.

حاول إيفرتون على مرمى مانشستر سيتي ولكن الخطورة لم تكن واضحة لتهدد مرمى إيديرسون، قبل أن يحسم برناردو سيلفا اللقاء في الدقيقة 86 بتسديدة استغل فيها الخطأ الفادح من جوردان بيكفورد ليسكن الكرة في الشباك الخالية من حارسها.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 37 نقطة ويصعد للمركز الرابع، بينما إيفرتون الذي انتفض في الأسابيع الماضية، سقط أمام بطل العالم وتوقف رصيده عند 16 نقطة في المركز السابع عشر.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون في الدوري الإنجليزي