أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، 8 قرارات عقب اجتماعه اليوم السبت، لمناقشة العديد من الملفات وكان أبرزها موقف هشام حطب رئيس اللجنة بعد قرار إيقافه من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت يوم الثلاثاء الماضي، قراراً بإيقاف مجلس اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب والذي يترأس اللجنة الأولمبية المصرية أيضاً.

وجاء أبرز القرارات الصادرة من اللجنة الأولمبية، الموافقة على قرار إيقاف هشام حطب بالإضافة إلى عرض موقفه على الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها كما قررت تكليف نائب الرئيس المهندس ياسر إدريس بأعمال رئيس اللجنة.

قرارات اللجنة الأولمبية اليوم

- قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية، للتأكيد على أن المسؤول عن الحركة الأولمبية الوطنية المصرية هو مجلس إدارة اللجنة الحالي برئاسة المهندس ياسر إدريس.

- وافق مجلس ادارة اللجنة الأولمبية بالأغلبية على إيقاف المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية السابق.

- عرض موقف إيقاف هشام حطب على الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة منه والمقرر عقدها يوم 13 يناير 2024.

طالع | بعد إيقاف هشام حطب.. ياسر إدريس: انتظروا عهدًا جديدًا في اللجنة الأولمبية المصرية

- اختار مجلس اللجنة الأولمبية حسين السمري قائمًا بأعمال المدير التنفيذي وأحمد رشيدي وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات سابقاً قائماً بأعمال المدير المالي.

- اختيار المحامي الدولي هيثم علي مستشارا دولياً للجنة الأولمبية متطوعا.

- اختيار المحامي محمد الأسيوطي مستشارا للقضايا المحلية والشئون القانونية متطوعاً.

- اختيار ممدوح الششتاوي مديراً للعلاقات العامة والتسويق.

- من المقرر أن يتم غدًا عملية التسليم والتسلم لجميع الأمور المالية والادارية غدا الأحد بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.