أكد أمين حارث، لاعب مارسيليا والمنتخب المغربي، أنه سعيد بالعودة لصفوف أسود الأطلس، مُشددًا على عزمه رفقة زملائه لتحقيق مسار جيد في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتلعب بطولة كأس أمم إفريقيا النسخة الجديدة في كوت ديفوار، بداية من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وعاد أمين حارس إلى صفوف منتخب المغرب، بعد غيابه عن المشاركة مع الأسود في كأس العالم، قطر 2022، بسبب الإصابة.

وقال أمين حارس في تصريحات نقلتها صحيفة "البطولة" المغربية: "كان هدفي أن أعود لصفوف المنتخب في أسرع وقت؛ من أجل أن أتمكن من الالتقاء بهذه المجموعة مرة أخرى بعد أن افتقدتها لبعض الوقت، إنه شيء دفعني للعمل بجدية لأكون مستعدًا لكأس الأمم الإفريقية".

طالع أيضًا | راضي الجعايدي لـ "بطولات": أتوقع المغرب في النهائي.. ولا زال نفتخر بلقب كأس أمم إفريقيا 2004

وأضاف: "هذا لأنني لم أكن أرغب في أن أغيب عن بطولتين متتاليتين مع منتخب بلدي، خاصة بعد المستوى في كأس العالم، لقد كان حافزًا كبيرًا بالنسبة لي، أن أعود للمنتخب، ووضعت هدفين في ذهني، أن أعود للمشاركة مع مارسيليا، واللعب في أمم إفريقيا".

وبسؤاله عن المنتخب المرشح للفوز بأمم إفريقيا، قال: "السنغال التي فازت بالنسخة الأخيرة، لذا فهي مُرشحة، وأعتقد أن لدينا فريق جيد أيضًا، وهناك أيضًا ساحل العاج المستضيف للبطولة؛ لذلك علينا أن نكون مستعدين، خاصة أن هناك منتخبات أخرى تمتلك مميزات، لكن لا يُمكن الفوز بالبطولة بالجودة فقط، لا بد أن تتوافر التضحية والتصميم والعقلية، هذا ما سيحدث الفارق".

واختتم: "عندما تخرج من كأس العالم بهذه الطريقة، يتوقع الناس منك الفوز بكل شيء، نشعر بذلك عندما نتواجد في المغرب، وعندما يتحدث الناس معنا، إنهم متعطشون للانتصارات وينتظروننا، ونحن مُستعدون ذهنيًا للرد لجعل هذا الشعب فخورًا".