أكد أسطورة منتخب غانا، محمد بولو، بطل كأس أمم إفريقيا 1978 على قوة النسخة المقبلة والتي ستقام في كوت ديفوار.

وتحتضن أرض الأفيال البطولة خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا على رأسهم غانا منافس مصر في المجموعة الثانية.

وتضم المجموعة الثانية في كأس أمم إفريقيا 2023 منتخبات مصر، غانا، موزمبيق والرأس الأخضر.

وسيبدأ منتخب غانا مبارياته أمام الرأس الأخضر يوم 14 يناير في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "فيليكس هوفويت بوجيني" في مدينة "أبيدجان".

اقرأ أيضًا | منافس مصر.. غانا تواجه ناميبيا وديًا استعدادًا لـ كأس أمم إفريقيا 2023

محمد بولو

وتواصل "btolat.com" مع محمد بولو للحديث عن توقعاته للنسخة الجديدة ومشوار غانا في البطولة المقبلة بجانب المباراة المنتظرة أمام مصر...

وقال بولو الذي فاز بالبطولة وهو يمتلك 17 عامًا فقط: "ستكون النسخة المقبلة مليئة بالمفاجآت، لأنه لم يعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الإفريقية الآن".

وتابع: "أتوقع تأهل غانا وصيفًا لمنتخب مصر في المجموعة الثانية، لكن الصعود لن يكون سهلًا في وجود الرأس الأخضر وموزمبيق".

وعن توقعاته لمشوار غانا في البطولة: "بالأداء الحالي للفريق، أعتقد أن بإمكانهم الوصول إلى الدور نصف النهائي ولكن سيكون من الصعب الفوز باللقب".

وواصل تصريحاته: "هناك فريق شاب في منتخبنا الوطني، يحتاج إلى عام أو عامين من أجل كسب الثقة وحصد النتائج الإيجابية".

وأضاف: "كرة القدم الإفريقية تطورت كثيرًا في السنوات الماضية، هناك خطط تقوم بها البلدان من أجل المنافسة في السنوات المقبلة كما شاهدنا جزر القمر، جامبيا، النيجر، مدغشقر وموريتانيا".

وعن منتخب مصر: "يمتلك الفراعنة فريقًا جيدًا، هناك جماعية في الأداء ولديهم لاعبين متميزين مثل محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد وهؤلاء يمثلون قوة كبيرة".

وعن كيفية إيقاف لاعب مثل محمد صلاح من قبل دفاعات غانا: "اعتقد أن لدينا اللاعبين القادرين على إيقاف خطورته، هذا هو عمل الجهاز الفني بكل تأكيد".

وعن المنتخبات المرشحة للفوز باللقب: "المغرب، السنغال، مصر، الكاميرون، نيجيريا، كوت ديفوار بالترتيب".