أكد ساديو ماني، قائد منتخب السنغال، إن كأس أمم إفريقيا المُقبلة، ستشهد صراعاً كبيراً، وستكون واحدة من أصعب النسخ التي جرت حتى الآن.

وتلعب بطولة كأس أمم إفريقيا النسخة الجديدة في كوت ديفوار، بداية من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الثالثة، إلى جانب الكاميرون وغينيا وجامبيا، وسيبدأ أسود التيرانجا في رحلة دفاعهم عن اللقب بمواجهة جامبيا يوم الاثنين 15 يناير.

وقال ماني في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف": "المنتخب السنغالي يتوقع منافسة صعبة، حيث تأهلت جميع البلدان الإفريقية الكبرى إلى نهائيات كوت ديفوار، وتستهدف جميعها تقديم أداء جيد الشهر المقبل".

طالع أيضًا | الاتحاد الجزائري يعلن إصابة وغياب لاعب هام عن كأس أمم إفريقيا 2023

وتابع: "نحن نعلم أن الأمر لن يكون سهلا، لكننا سنكون في كوت ديفوار لبذل قصارى جهدنا، ومحاولة اجتياز جميع الأدوار، نتوقع منافسة صعبة، ستكون هذه المنافسة من أقوى النسخ، لأن جميع البلدان الكبرى موجودة، ولديهم جميعا أهدافهم، لكننا سنرى ما سيحدث".

وبسؤاله حول التتويج للمرة الثانية بكأس الأمم الإفريقية، قال: "سيكون إنجازًا خاصًا، حيث يظل لقب كأس أمم إفريقيا، أحد أفضل الألقاب التي فزت بها في مسيرتي الكروية المميزة".

وأضاف: "أولا، كان التتويج بكأس الأمم الإفريقية أفضل لقب فزت به في حياتي، وسيكون القيام بذلك مرة أخرى إنجازا مميزا وكبيرا، لقد كان حلما أن ألعب في هذه المنافسة منذ أن كنت طفلا، وسنبذل قصارى جهدنا".

واختتم: "الفوز بكأس أمم إفريقيا سيكون له تأثير كبير على كرة القدم لدينا، لأننا فزنا بجميع الألقاب في الفئات الأخرى، وهو أمر رائع للبلاد".