تحدث محمد خالد غرابة مدير منتخب مصر الأول، عن مواجهة الفراعنة القادمة أمام تنزانيا الودية التي ستجمع بينهما قبل المشاركة ببطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع تنزانيا وديًا يوم 7 يناير المقبل، في القاهرة ضمن معسكر الفراعنة قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال غرابة في تصريحات عبر قناة "إي تي سي": "أتمنى أن نوفق في كأس أمم إفريقيا ونصل للنهائي، معسكر منتخب مصر سينطلق غدًا على ملعب العاصمة الإدارية".

طالع أيضاً.. إمام عاشور يوضح حقيقة خلافه مع مدرب المنتخب.. ويصرح: كولر الأب الروحي لـ لاعبي الأهلي

وأضاف: "العاصمة الإدارية مكان منعزل والمدير الفني فضل ذلك لكي يكون هناك خصوصية أكثر والتركيز أكثر، والاستاد في المدينة الأوليمبية رائع، المنتخب المصري سيكون أول فريق يتدرب على الاستاد الأوليمبي".

وأفاد: "سنواجه منتخب تنزانيا يوم 7 يناير الساعة السادسة مساءً، بعدها سنمنح اللاعبين راحة سلبية وسنتدرب يوم 9 يناير ثم نتوجه إلى كوت ديفوار في نفس اليوم".

وأوضح: "بنسبة 85% كل اللاعبين المحترفين سيصلوا غدًا إلى معسكر المنتخب، ومحمد صلاح قد يصل يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل مع بعض المحترفين، المعسكر سيستكمل يوم 3 أو 4 يناير".

وأكمل: "نحن نجتهد وهناك معدل تطور في منتخب مصر وهناك روح جيدة بين كل اللاعبين وهناك نوع من الحماس الكبير جدًا، هم يشعرون أن المسؤولية كبيرة عليهم في كأس أمم إفريقيا، وأتمنى أن نتأهل من دور المجموعات وكل مباراة بعد ذلك في دور الـ 16 هي بطولة بمفردها، ونتمنى كل الدعم من الإعلام والجماهير".

واستكمل: "يوجد تواصل بيني وبين عبد الله السعيد بشكل دائم ولكن بسبب القائمة، وتحدثت معه وهو داعم لنا بشكل لا نهائي، وهو لاعب فني على أعلى مستوى ووجوده في المنتخب من عدمه لا يقلل منه".

وعن الإصابات قال: "لا يوجد أي لاعب مصاب وإمام عاشور جاهز طبياً للتواجد في معسكر منتخب مصر".

وتابع: "فيتوريا مخضرم ويتعامل مع النقد بأسلوب طبيعي مثل أي أحد".

ما السر في استبعاد ياسر إبراهيم؟ أتم قائلاً: "هو لاعب جيد جدًا ومحترم، وفنيًا على أعلى مستوى ولكن هي أولويات لفيتوريا واستبعاده رؤية فنية وندعم اختياره، وأغلقنا هذا الأمر ويجب أن نركز على المرحلة المقبلة".