تحدث عصام الحضري مدرب حراس المرمى بالجهاز الفني لمنتخب سوريا تحت قيادة هيكتور كوبر، عن استبعاد عمر السومة من قائمة فريق بلاده المشاركة في كأس آسيا.

ويستعد منتخب سوريا للمشاركة في بطولة كأس آسيا المقرر انطلاقها في الشهر الجاري، بقائمة مكونة من 26 لاعب، ليس بينهم قائد الفريق عمر السومة.

وقال الحضري في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الكأس": "السومة لاعب كبير وهداف الدوري السعودي وأفضل لاعب في سوريا، واستبعاده لا يقلل منه، وقد تم استبعادي من قبل عندما كنت لاعبًا على يد كوبر أيضًا".

وأضاف: "استبعادي من منتخب مصر بقرار من كوبر، كان دافعًا لي للعمل والاجتهاد حتى قرر الأرجنتيني نفسه استدعائي مرة أخرى، فوارد أن يكون استبعاده دافع لي، وهذه قد لا تكون البطولة الآسيوية الأخيرة له".

طالع | فيديو | منتخب سوريا يفوز على كوريا الشمالية بهدف السومة في تصفيات كأس العالم 2026

ونفى الحضري تعمد كوبر استبعاد السومة من أجل إقالته والحصول على الشرط الجزائي، وأكد أن الأرجنتيني لا يفكر بتلك الطريقة، وإن كان يفكر بهكذا أسلوب، لكان تقدم باستقالته في وقت مضى.

وواصل: "عندما تصدر قرار وارد ألا ينال إعجاب جميع الجماهير، ونحن كجهاز فني نحترم كل اللاعبين، كما أن كل فرد في الجهاز الفني له تخصصه، وتخصصي حراس المرمى يحترمه كوبر، وعندما يتم الحديث عن اللاعبين يكون كوبر هو صاحب القرار الأخير".

واستكمل: "لا يوجد سبب فني لاستبعاد السومة من قائمة منتخب سوريا، كل ما في الأمر هي وجهة نظر جهاز فني يجب أن تحترم، ولا ننظر للانتقادات".

وأشار: "كوبر لن يتراجع عن قراره، تعاملت مع كوبر 4 سنوات وهو المدرب الوحيد الذي لم يحدث بيني وبينه خلاف حتى عندما كنت أجلس احتياطيًا أو يتم استبعادي".

وأتم: "كوبر تعرض لهجوم إعلامي شرس بعد قرار استبعاد حسام غالي لأنه كان قائدًا للنادي الأهلي ونجم كبير، وحينها لم يتراجع كوبر عن موقفه ولم يعود للمنتخب مرة أخرى".

قائمة سوريا لكأس آسيا

حراسة المرمى: إبراهيم عالمة، طه موسى، مكسيم صراف، أحمد مدنية.

خط الدفاع: أيهم أوسو، عمرو جنيات، مؤيد الخولي، خالد كردغلي، مؤيد العجان، ثائر كروما، عبد الرحمن ويس، عمرو الميداني.

خط الوسط: إبراهيم هيسار، محمود الأسود، ألمار إبراهيم، خليل إلياس، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، كامل حميشة، محمد عثمان.

خط الهجوم: عمر خربين، عمار رمضان، محمد الحلاق، أنطونيو يعقوب، مارديك مارديكيان، بابلو صباغ.