تحدث أيمن أشرف لاعب الأهلي السابق والبنك الأهلي الحالي، عن كواليس مسيرته مع بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء الأسبق.

وأتم أيمن أشرف اتفاقه مع البنك الأهلي للانتقال إليه بعد انتهاء علاقته مع الأهلي في ظل استبعاده من مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء منذ بداية الموسم.

وقال أيمن أشرف في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس" عن رأيه في مسيرته مع موسيماني: "بيتسو من المدربين الأجانب الجيدين جدًا، ومشاركتي جاءت نتيجة جهد بذلته، كانت فترة مميزة لجيلنا مع موسيماني، اللعب مع المدرب الجنوب إفريقي كان سهلاً، كان يمنحني حلولاً كثيرة في الملعب، كان يقول لي أنت سيكون معك 5 حلول 3 منها قد تكون مغلقة وأمامك اثنين، كان مدرب عالي وتكتيكي، كان بنسبة 80% أنا من كنت أصعد بالكرة للأمام".

طالع أيضاً.. موعد والقناة الناقلة لمباراة مصر وتنزانيا الودية اليوم

وتابع: "الخروج بالكرة كان سهلا، كان يقول لنا استمتعوا بالكرة، موسمي معه كان الأفضل على الإطلاق، كان يعطينا إريحية وليس لديه مشكلة أن تنقطع الكرة".

وأضاف: "الأصعب بالنسبة لنا أمام الفرق التي تدافع، الأسهل أمام الفرق التي تضغط علينا، لأننا نخرج ونستغل المساحات في الخلف، لكن الفرق التي تدافع نحن كنا نضغط ونترك مساحات خلفنا؛ لذلك موسيماني كان مميزاً جدًا في المباريات الكبيرة".

وبسؤاله لماذا انهارت فترة موسيماني قبل رحيله؟ أجاب: "موسيماني من المدربين القليلين المميزين تكتيكيًا، لكن ضغط المباريات تسبب في اعتماده على لاعبين معينين وحدث إرهاق".

وبسؤاله، هل كثرة المشاركات هي التي أدت لهذه الحالة؟ أفاد: "موسيماني لم يكن يعرف نظام الدوري، كان يتوقف ويستمر وفي وسط ذلك مشاركات خارجية، فلم يكن يجيد توزيع الجهد على اللاعبين".

وبخصوص الإجازات الكثيرة ومدى تأثيرها على الفريق؟ أوضح: "قد تكون سبباً، لكن كنا نتدرب، أنا مثلا في فترة الـ 11 يوم إجازة سافرت أنا وسعد سمير وتدربنا معًا، موسيماني كان يقول لنا أنتم لاعبين محترفين ولا بد أن تحافظوا على أنفسكم في فترة الإجازة، محمد صلاح مثلا عندما يحصل على إجازة يتدرب جيدًا".

وأكمل: "المدرب الذي يحبه اللاعب هو الذي يُعاملك بشكل جيد، ويمنحك نصائح كأخ كبير، وكان تكتيكيًا جيدًا وأفادني، ولم أكن أتوقع رحيله".

واستكمل: "موسيماني عندما كان مع صن داونز كان بالنسبة له أن يلعب كرة جيدة حتى لو لم يحصل على بطولة كان يجد التعامل بشكل مختلف، لكن في الأهلي وجد الأمر مختلفاً، وجد أن جمهور الأهلي لا يريد إلا البطولات، وهذا أثر عليه، وشعر أنه مضغوط جدًا، هو حصل على بطولات كثيرة، وعندما يخسر بطولة بالنسبة له كان أمر عادي هذه الرياضة، لكنه وجد نفسه تحت ضغط مستمر".

واختتم: "الحياة مع الضغط في الأهلي هي نفسها متعة، أن تعيش في هذا الضغط أمر في حد ذاته ممتع، كنت عندما أفوز ببطولة أخرج أنا وزوجتي أجد الجماهير تطالبني بالبطولة القادمة، الجمهور يعطيك الدافع القوي".