حقق ليفربول فوزًا مثيرًا على نظيره آرسنال بملعب الإمارات، ضمن مباريات الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2024، بثنائية نظيفة في مباراة شهدت العديد من الفرص الضائعة.

شوط المباراة الأول كان الأخطر خلاله هم أصحاب الأرض، بعدما أهدر آرسنال العديد من الفرص أمام مرمى أليسون بيكر.

البداية كانت في الدقيقة 3 بعد تمريرة طولية من الحارس رامسديل في قلب دفاع ليفربول انطلق من خلالها نيلسون الذي مر من الحارس أليسون وسدد في الشباك من الخارج.

طالع أيضًا.. كلوب يوضح سبب استبعاد فان دايك من مباراة ليفربول وآرسنال

بعد 5 دقائق، سدد نيلسون مجددًا ولكن كوناتي أبعد الكرة إلى ركنية، ولكن في الدقيقة 12 كانت أخطر فرص  المباراة على 3 مرات، بعد تسديدة ساكا من تمريرة أوديجارد ينقذها كونساه ثم يسددها أوديجارد ترتطم بالعارضة وأخيرًا نيلسون يحاول ويبعدها أرنولد.

في الدقيقة 29 واصل آرسنال إهدار الفرص بعد تمريرة من أوديجارد داخل منطقة الجزاء ولكن كاي هافريتز يتباطء ويسدد لترتطم الكرة في قدم كوناتي وتذهب إلى أليسون بسهولة.

الدقيقة 39 أهدر كاي هاريتز هدفًا مجددًا في بعد رأسية داخل منطقة الجزاء بدون رقابلة ليفشل في ترجمة عرضية ساكا من الركنية، قبل أن يسدد بعد 5 دقائق في أحضان أليسون بيكر.

شوط أول كان كاي هافريتز الأكثر اهدارًا للفرص، وآرسنال أضاع التقدم أكثر من مرة أمام مرمى أليسون بيكر.

في الدقيقة 45 كاد ليفربول أن يسجل هدف التقدم ولكن صاروخية أرنولد أبعدتها العارضة لتقف مع أصحابها، وتنقذ آرسنال من الهدف الأول.

في الشوط الثاني، دخل ليفربول المباراة، بعدما أهدر ساكا هدف مجددًا في الدقيقة 49، حاول لويس دياز ثم داروين نونيز، ولكن دفاع آرسنال كان بالمرصاد.

في الدقيقة 60 أهدر بوكايو ساكا هدفًا جديدًا بعد عرضية من هافريتز ولكن خدعت أليسون الذي لحق بالكرة في النهاية وبعد أن ذهبت لـ ساكا أهدرها بغرابة شديدة.

في الدقيقة 70 أهدر ليفربول فرصة هدف بعد تمريرة سيئة من داروين نونيز رغم الانفراد بالمرمى بجانب لويس دياز، لكن تمريرته كانت خلف الكولومبي.

الدقيقة 78 كاد لويس دياز أن يسجل بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس رامسديل تعملق أمام الكولمبي وأبعدها إلى ضربة ركنية.

نفذ أرنولد الركنية وسددها جوتا ارتطمت بالعارضة ثم تابعها نونيز وخرجت إلى ضربة مرمى، في الدقيقة 80.

بعد دقيقة، جاء الخبر اليقين، بعد عرضية أرنولد من مخالفة بالجانب الأيمن لمرمى الحارس رامسديل، سددها الإنجليزي وحولها المدافع كيور في مرماه بالخطأ.

اشتعل جزء من مدرجات الإمارات، وعم الصمت على الملعب بالكامل، مع دخول نيكيتياه مكان جورجينيو ليبدأ أرتيتا بالهجوم لإدراك التعادل، عندما كانت الدقيقة 82.

ظل آرسنال يبحث عن التعادل مع دخول تروسارد وإيميل سميث روي، ولكن دفاع ليفربول كان بالمرصاد، قبل أن يقتل المباراة بمرتدة رائعة عن طريق لويس دياز الذي يطلق صاروخية في مرمى الحارس رامسديل. ليخرج من ملعب الإمارات بالتأهل إلى دور الـ32.

بهذه النتيجة يخرج آرسنال من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مبكرًا، مثلما حدث في كأس رابطة المحترفين، ليخسر بطولتين من اصل 4 ينافس عليهم ميكيل أرتيتا.

بينما ليفربول لا يزال في نصف نهائي كأس الرابطة، والآن يتأهل لدور الـ32 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مع وجوده في دور الـ16 من الدوري الأوروبي، وتصدر الدوري الإنجليزي.

وتابع بطولات المباراة معكم لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا

أهداف مباراة ليفربول وآرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي

 

لقطات من المباراة

انطلاق المباراة

فرصة نيلسون في بداية المباراة أمام مرمى ليفربول

تصدي أليسون بيكر لتسديدة بن وايت في مباراة آرسنال وليفربول

تسديدة أرنولد الصاروخية أمام آرسنال

فرصة بوكايو ساكا أمام ليفربول

هدف ليفربول أمام آرسنال