كشفت تقارير صحفية موقف حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، أندريه أونانا، من خوض أولى مباريات منتخب الكاميرون في كأس أمم إفريقيا 2023.

وتستضيف كوت ديفوار منافسات كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل.

ونجح مانشستر يونايتد في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من أجل تأخير انضمام أونانا إلى معسكر منتخب بلاده الخاص بالبطولة الإفريقية.

وطلب مانشستر يونايتد السماح بالاعتماد على خدمات أونانا في مباراة الأحد المقبل ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي، قبل 24 ساعة من أولى مباريات الكاميرون في أمم إفريقيا ضد غينيا.

ورغم موافقة الاتحاد الكاميروني، إلا أن شبكة "inews" الإنجليزية ذكرت أن أونانا لن يستطع المشاركة في مباراة الكاميرون وغينيا المذكورة.

وأوضحت أن أونانا لن يستطع المشاركة في المباراة الأولى لمنتخب بلاده في البطولة الإفريقية، ومن ثم سيغيب عنها.

وأشارت إلى أن مصادر قريبة من أونانا قالت إن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، برئاسة صامويل إيتو، وافق على هذه الخطوة (مشاركة الحارس مع فريقه قبل 24 ساعة من مباراة منتخبه)، مع وجود احتمال ألا يلعب على الإطلاق في البطولة.

كما أن احتمالية خروج الكاميرون من دور المجموعات سيضمن لـ أونانا عدم تفويت أي دقيقة مع مانشستر يونايتد، حيث لن تقام المباراة التالية للفريق إلا في 27 يناير الجاري.

اقرأ أيضًا.. سيسيه يعلن استبعاد ثنائي منتخب السنغال قبل كأس أمم إفريقيا

وكان اللاعب قد اعتزل اللعب الدولي بعد استبعاده من نهائيات كأس العالم في قطر العام الماضي بعد خلاف مع المدرب سونج وإيتو، قبل موافقته على العودة لخوض المباراة النهائية في تصفيات كأس الأمم إفريقيا ضد بوروندي في سبتمبر الماضي بعد ضغوط من الحكومة والاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

وأفادت المصادرة نفسها، حسب الشبكة المذكورة، بأن أونانا وافق فقط على أن يكون جزءًا من الفريق الكاميروني بعد ضغوط من رئيس البلاد، وأنه لا تزال علاقته فاترة للغاية مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو.

وأكدت أن الطرفين لم يصلا إلى حل لتسوية خلافاتهما، حيث أنهما يتجاهلان بعضهما حال تواجدهما في مكان واحد.