أكد أحمد نبيل كوكا لاعب وسط النادي الأهلي، أنه كان يحلم بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية مع القلعة الحمراء، كما أشار إلى أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق صاحب فضل في انضمامه إلى منتخب مصر.

وقال كوكا خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورت: "كنت أحلم باللعب في كأس العالم، كنا نتحدث أننا سنتخطى اتحاد جدة ونصل إلى النهائي".

وأضاف: "لم أكن أعلم أنني سألعب مباراة اتحاد جدة إلا في المحاضرة، ولعبت أمام كانتي وهو مثلي الأعلى، وهذا عوض ربنا لي". 

وأكمل: "منذ أن كنت في قطاع الناشئين كنت أتمنى أن ألعب في كأس العالم للأندية، وأشعر أن مشاركتي تأخرت، كان من الممكن أن أشارك في 3 نسخ أخرى من بطولة كأس العالم".

وعن الصورة مع كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة، أوضح: "شيء كبير وحماس أن تلعب أمام أفضل لاعب في العالم".

طالع | كوكا يوضح حديث فيتوريا معه بعد إصابته واستبعاده من منتخب مصر.. ويصرح: موسيماني أشركني في غير مركزي

وواصل: "كانت أسعد لحظات حياتي، لحظة كنت أتمناها، في اللعب أمام الفرنسي نجولو كانتي، شيء كنت أحلم به ربنا أعطاه لي، وكان لابد أن أركز 200%، كانتي لم يتحدث مُطلقًا (حاولت أن أرخم عليه) لكنه لا يتحدث أبدًا ويكون في حالة تركيز".

وأكمل: "مباراة اتحاد جدة شهدت أجواء جماهيرية كبيرة قبل اللقاء وكانوا يقولون نريد الأهلي لنفوز عليه، شاهدنا هذه الفديوهات، كولر عرض الفيديو ولم يُعلق".

وعن مباراة فلومينينسي في نصف النهائي، قال: "أدينا بشكل جيد، وكهربا كان يستحق ركلة جزاء، احتفلنا بعد مباراة اتحاد جدة بشكل عادي وهذا لم يؤثر علينا أمام الفريق البرازيلي".

وتابع: "كولر صاحب الفضل علي في انضمامي إلي منتخب مصر، وكنت أتحدث معه عندما كنت لا أشارك لأني أحب أن أفهم ما أقصر فيه وكنت كلما سألته يقول لي أصبر".

وأردف: "إمام عاشور من أكثر اللاعبين القريبين لي في الأهلي، نتحدث كثيرًا في طريقة اللعب ونساعد بعضنا البعض في الملعب".

وواصل: "إمام عاشور منذ دخوله النادي وعرف النظام، وشخصيته تغيرت 180 درجة، ونظام النادي هو سبب نجاح الأهلي".

وأوضح كوكا أنه لم يتعرض لعقوبة إطلاقا في مسيرته، أنا أذهب قبل المران بساعة أو ساعة ونصف".

وأتم: "أحب أن ألعب وسط الجماهير، لأن هذا يشعرك بالمباراة وقوتها وليست مجرد مباراة ودية، والطبيب النفسي يتحدث معنا دائمًا عن أن نفصل في الملعب، وأنا أحب جمهور الأهلي".