قدم المدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، آخر التطورات الخاصة بشأن فريقه، وذلك قبل مواجهة أوساسونا في منافسات كأس السوبر الإسباني.

ويلاقي برشلونة نظيره أوساسونا، ضمن منافسات دور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني على ملعب "الأول بارك" في جامعة الملك سعود بالرياض مساء الخميس، في تمام التاسعة مساءًَ بتوقيت القاهرة.

الفائز من هذه المواجهة سيلاقي الفائز من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في نهائي البطولة، يوم الأحد المقبل الموافق 14 يناير.

اقرأ أيضًا.. أراوخو يرد على أنباء التفاوض مع بايرن ميونخ ويؤكد: الفوز بالسوبر الإسباني سيساعدنا

وقال تشافي هيرنانديز في تصريحات صحفية قبل المباراة: "لا نعرف النهج الذي يتبعه أوساسونا، لكن لديهم مدرب عظيم، إنه فريق بدني يدافع بشكل جيد للغاية، هم يمكنهم الضغط علينا في كل مكان بالملعب".

وتابع تشافي: "نحن نحترم أوساسونا كثيرًا، بالتأكيد نحن الأقرب للفوز، نحن برشلونة، ولكن من الواضح، إنها مباراة، ما زلنا نؤمن، مسابقة خروج المغلوب، يجب علينا أن نثبت أننا نستحق التواجد في هذا النهائي".

وواصل: "لدينا منافس قوي، لدينا منافس صلب، ولكن نعم، أتمنى أن تساعدنا هذه المباراة أو هذه المسابقة لإعادة اكتشاف أسلوب لعبنا، لاستعادة لقب العام الماضي الذي جاء بشكل رائع، أعطانا الكثير من الروح المعنوية، الكثير من الثقة والاستقرار، وهذا العام أيضًا سيعطينا ذلك".

وعن جاهزية كانسيلو وبيدري، أكد تشافي: "نحن متفائلون أكثر مع بيدري، نتمتع بأحاسيس جيدة منذ أيام، لكن بالنسبة لكانسيلو يبدو الأمر معقدًا لمباراة الغد، سنرى كيف هي الأحاسيس اليوم، لكن بيدري الأقرب للعودة".

وأوضح قائلاً: "لدي ثقة كاملة في اللاعبين وهم يعرفون ذلك، إنهم قادرون وقد أظهروا ذلك، في المباريات المهمة ارتقى معظمهم إلى مستوى الحدث، الفريق مستعد، لدينا أشياء إيجابية لنقدم بطولة رائعة".

وعن بطولة السوبر، أفاد تشافي: "إنها لقب، ولا يوجد هناك ألقاب صغرى، السنة الماضية فزنا بلقبين، أحدهما هذا اللقب، فزنا به عن جدارة ولعبنا مباراة عظيمة في النهائي، علينا أن نواصل البحث عن هذا المستوى، إنه مهم، ربما بطولة السوبر ليست مهمة بقدر الليجا أو دوري الأبطال، لكننا نريد الفوز بها".

وبيّن تشافي: "قلت بالفعل إننا نفتقر إلى القوة، خاصة في منطقتنا، تلك التي تمنحنا الأمان والثقة فيما يتعلق باللعب، إنها تثقل كاهلنا أكثر بكثير، لقد قدمنا ​​الكثير في العام الماضي، كنا في غاية الصلابة".

عن متابعة الدوري السعودي: "أتابعه كثيرًا، لأنني كنت في السد، أتابع الاتحاد، أتابع النصر، أتابع الهلال، ونادي الشباب، أتابع العديد من الفرق وهناك العديد من اللاعبين المهمين في هذا الدوري، وهو ينمو كثيرًا، كان بالفعل دوريًا مهمًا في آسيا والآن مع اللاعبين والمدربين الذين جاءوا، أصبح أكثر أهمية".