حقق ريال مدريد فوزًا مجنونًا وقاتلًا على نظيره أتلتيكو مدريد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن نصف نهائي كأس السوبر الإسباني على ملعب الأول بارك بخماسية مقابل ثلاثة أهداف.

شوط المباراة الأول شهد هدف مبكر في الدقيقة الـ7 بعد تألق كيبا وتحويله لتسديدة صامويل لينو لركنية، نفذها ساؤول وجدت هيرموسو الذي سدد بالرأس في مرمى الحارس الإسباني.

طالع أيضًا | قائمة برشلونة في كأس السوبر الإسباني بـ السعودية.. استدعاء الثلاثي المصاب

بعد الهدف، حاول ريال مدريد يشعل حماس جماهيره من خلال بيلينجهام وفينيسيوس، مع اعتراضات للحصول على ركلة جزاء.

تسديدة قوية من بيلينجهام يحولها هيرموسو لركنية، وينفذها مودريتش وبنفس الطريقة، يسجل روديجر هدف التعادل مثل هيرموسو في الدقيقة 20 برأسية قوية في مرمى الحارس أوبلاك.

أوبلاك حول ركنية جديد من تسديدة روديجر وسيطر ريال مدريد على المباراة بشكل كامل، ليترجم ذلك بالهدف الثاني عن طريق فيرلاند ميندي الدقيقة 30 بعد عرضية داني كارفاخال، يتابعها الفرنسي ببراعة في مرمى الحارس السلوفيني.

رأسة من جريزمان أمسك بها كيبا، ليتكفل الفرنسي بعد صناعة العديد من الفرص، أن يعتمد على نفسه، ويمر من مودريتش بطريقة رائعة، ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 37 بصاروخية بالقدم اليمنى على يمين أريزابلاجا.

هدف جعل جريزمان الهداف التاريخي لفريق أتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات، وجعل الشوط الأول ينتهي بالتعادل الإيجابي، بفضل تألق أوبلاك أمام رودريجو في الدقيقة 43 ومنعه من هدف خرافي.

انتهى أجمل أشواط الديربي منذ فترة طويلة بالتعادل الإيجابي 2-2، وتأجل الحسم بطبيعة الحال للشوط الثاني، الذي كان مختلفًا تمامًا عن الأول.

 بدأ الشوط الثاني أهدأ قليلًا، ومرت الـ10 دقائق الأولى دون خطورة حقيقية على الفريقين، ليبدأ كامافينجا في عمليات الاحماء، وبدلاء الروخي بلانكوس بالكامل مثله، استعدادًا للدخول.

صامويل لينو شن أولى غارات الروخي بلانكوس في الشوط الثاني، عندما كانت الدقيقة 55 بصاروخية على مرمى كيبا، ولكن مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الإسباني.

دخل توني كروس بدلًا من مودريتش، وفي نفس الوقت دفع سيميوني بـ مولينا وريكيلمي مكان صامويل لينو وساؤول نيجيز في الدقيقة 68.

كاد داني كارفاخال أن يحرز هدف ثالث لـ ريال مدريد، ولكن تسديدته في الدقيقة 70 بعد تمريرة خادعة من فينيسيوس، تصدى لها أوبلاك ببراعة.

ظلت المباراة هادئة، ولكن اشتعلت في الدقيقة 79 بعد خطأ فادح من كيبا أريزابلاجا الذي فشل في امساك الكرة ليدخلها مرماه بضغط من موراتا على الحارس الإسباني والمدافع روديجر.

ظن الروخي بلانكوس أن المباراة قد انتهت، لكن ريال مدريد دائمًا هم رجال الأوقات القاتلة، ليتعادل في الدقيقة 85 بعد فرصة بـ 3 أرواح بعدما حاول فينيسيوس ثم بيلينجهام لتجد داني كارفاخال الذي أطلق صاروخية في شباك أوبلاك.

حتى اللحظات الأخيرة من المباراة كان ريال مدريد الأقرب للفوز، وحاول عن طريق إبراهيم دياز ولكن تسديدته ضلت المرمى في الدقيقة 92.

أطلق الحكم صافرة النهاية وذهبت المباراة للأشواط الإضافية، التي بدأت بخروج موراتا ودخول أنخيل كوريا بدلًا منه لتنشيط هجومي من دييجو سيميوني.

شوط المباراة الإضافي الأول انتهى بنفس النتيجة، مع تغييرات سيميوني فقط، بدخول جالان بدلًا من كوكي.

وفي الشوط الثاني، بدأ أنشيلوتي بتغيير هجومه، بخروج الثنائي رودريجو وفينيسيوس ودخول خوسيلو وسيبايوس، ثم سحب فالفيردي وأقحم أردا جولر.

بينما أتلتيكو مدريد، قرر تأمين دفاعه بدخول سيزار أزبيلكويتا في سادس تغييراته، لتأتي الدقيقة 113، ويبدأ كل فريق بالاعتماد على ما لديه من أسلحة.

في الدقيقة 116 مر كارفاخال وأرسل عرضية رائعة، وجدت رأسية خوسيلو يسددها بالرأس ثم يحولها سافيتش بالخطأ في مرماه.

حاول أتلتيكو مدريد أن يسجل التعادل، مع تقدم أوبلاك في الركنية الأخيرة للروخي بلانكوس، لكن خطف الكرة لاعبو ريال مدريد، وانطلق دياز بأقصى سرعته ليلحق بالكرة قبل أوبلاك، ويسدد من منتصف الملعب في المرمى الخالي من حارسه.

لم ينتظر حكم المباراة ليطلق صافرة النهاية، ويعلن تأهل ريال مدريد إلى النهائي، في انتظار الفائز من مباراة برشلونة وأوساسونا غدًا.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنــــا.

أهداف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في السوبر الإسباني

لقطات من المباراة

انطلاق الشوط الأول

هدف هيرموسو في مرمى ريال مدريد

روديجر يسجل هدف التعادل لـ ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد

 

هدف فيرلاند ميندي الثاني لـ ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد

جريزمان يسجل التعادل لـ أتلتيكو مدريد بطريقة رائعة في مرمى ريال مدريد

 

 فرصة رودريجو الخطيرة على مرمى أتلتيكو مدريد وتصدي رائع من أوبلاك

فرصة أتلتيكو مدريد الخطيرة على مرمى ريال مدريد عن طريق صامويل لينو

هدف أتلتيكو مدريد الثالث عن طريق كيبا بالخطأ في مرماه

كرفاخال يسجل هدف ريال مدريد الثالث في مرمى أتلتيكو مدريد

فرصة إبراهيم دياز الخطيرة على مرمى أتلتيكو مدريد