تحدث حمزة المثلوثي لاعب فريق الكرة بـالزمالك، عن كواليس انضمامه لصفوف القلعة البيضاء، موضحًا رأيه في أورسويو المدير الفني الأسبق للأبيض.

وقال حمزة المثلوثي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "انضممت للزمالك في ظروف صعبة للنادي بسبب رحيل مجلس إدارة، جماهير الزمالك أخذت عني فكرة سيئة في البداية، والفريق كان خاسرًا لنهائي إفريقيا أمام الأهلي".

وتابع: "أمير مرتضي طلب مني التدريب بشكل منفرد وعدم الانضمام للفريق في التدريبات الجماعية وهذا الأمر أزعجني بسبب دخولي في الأجواء، وكنت أفكر بعض الشيء في الرحيل عن الأبيض، الزمالك ناد كبير لو لم تقبل بالنقد (روح شوف شغلانة أخرى)".

وأردف: "فرجاني ساسي لعب دورًا كبيرًا في انضمامي للزمالك، هو حفزني بأكثر من 50 إلى 60% من أجل الانضمام، وكان لدي عرض من الترجي التونسي، قدمت بداية سيئة مع الزمالك، ولكن أصريت وعملت لكي تعود الثقة في نفسي، رحيل ساسي عن الزمالك لم يؤثر علي".

وتابع: "طارق حامد وساسي وأبو جبل واللاعبون الكبار رحلوا عن الفريق ولهم وزنهم في غرفة الملابس، ولكن ناد كبير مثل الزمالك لا يقف على لاعب، هذه سنة الحياة، والزمالك تعافي والأمور صارت بشكل جيد".

طالع | خاص.. الزمالك يفكر جديًا في التعاقد مع فينجادا لقيادة الفريق

واستطرد: "طارق حامد زمالكاوي متعصب، في الملعب غير عادي، أي لاعب يلعب معه يرتاح خصوصًا في خط الدفاع، تحدثت معه وليس لديه مشكلة في العودة للزمالك ولكن هذا صعب في الفترة الحالية".

وأكمل: "قبل معسكر الإسكندرية 90% كنت سأرحل عن فريق الزمالك، ولكن كارتيرون كان له دور كبير وهو يتحدث بالفرنسية مثلي، بعد المعسكر كان متبقي 8 أو 9 مباريات في الدوري، وهذا المعسكر كان نقطة التحول في بقائي للزمالك والفوز ببطولة الدوري".

وأضاف لاعب الزمالك: "لاعبو الزمالك تحدثوا كثيرًا مع أوسوريو لتغيير طريقة اللعب ولكن الحديث كان دون جدوى، و(عيب) ألا تتخطى فريقًا مثل أرتا سولار، خسارة الزمالك أمامهم على أرضهم كانت فضحية، عدم الفوز عليهم عيب في مفاهيم كرة القدم، لم أستوعب أننا خسرنا بهدفين أمام أرتا سولار".

وأوضح: "من الأهداف الأساسية بالنسبة لنا هو الفوز ببطولة الكونفدرالية لو نريد نلعب على بطولة الدوري لا نخسر ولا نقطة من التوقيت الحالي، نتحدث مع بعض على ذلك، كزمالك ليس لدينا رفاهية يجب أن تلعب على الألقاب، خلفك 50 مليون مشجع"

وبسؤاله هل سيف الجزيري لاعب نفسي؟، أردف: "أنا لعبت مع مهاجمين كثيرين، لم أر مهاجمًا يتحرك مثله، قوي ولديه تكنيك، لو كان لديه الاستمرارية كان سيصل لمكانه أخرى، مهاجم صاحب جودة رهيبة".

وأتم: "أوسوريو لم يكن قادرًا على التعامل معه، ووصل له أنه غير مقتنع به، أكثر واحد تحدث معه شيكابالا، ولكن أوسوريو عنيد بشكل غريب، هو مدير فني كبير بشكل خرافي، ولكن لا يصلح في مصر بسبب إمكانيات اللاعبين، هو مدرب هجومي بصفة مهولة".