يرى مدرب منتخبي تونس والسنغال الأسبق، آلان جيريس، أن المنافسة ستكون قوية للغاية في النسخة المقبلة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتنطلق البطولة يوم، السبت 13 يناير، في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وتلعب كوت ديفوار البلد المضيف في المجموعة الأولى والتي تضم كلًا من نيجيريا، غينيا بيساو وغينيا الاستوائية.

اقرأ أيضًا.. روفاي أسطورة نيجيريا لـ بطولات: الأسماء الكبيرة لا تكفي لحصد كأس أمم إفريقيا 2023

السنغال

وتواصل "btolat.com" مع آلان جيريس المدرب السابق لمنتخبات تونس، السنغال ومالي للحديث عن البطولة، وقال: "أتوقع أنها ستكون نسخة تنافسية وصعبة".

وأضاف: "سيكون هناك مستوى مرتفع للعديد من المنتخبات خاصة الكبيرة، أتمنى أن نشاهد الكثير من المباريات الرائعة حتى النهائي لنرى من سيكون الفائز".

وتابع: "أعتقد أن السنغال ستنافس بقوة لكي تحافظ على لقبها في عام 2021، لأن هناك العديد من اللاعبين المميزين في هذا المنتخب".

وأضاف: "أريد أن أتحدث عن منتخبين آخرين سبق ودربتهما وهما مالي وتونس، لأنهما أيضًا يمتلكان مواهب عديدة، مع الانضباط التام وهو أمر مطلوب في تلك البطولات المجمعة".

وعن صفات البطل: "يجب أن يتحلى بالتركيز الدائم في جميع مبارياته، لأن المنافسة ستكون صعبة والمباريات ستحسم بتفاصيل دقيقة للغاية، اللياقة البدنية مهمة للغاية في تلك البطولة لأن المباريات في توقيتات زمنية صغيرة وبالتالي قد تحدث إصابات".

وعما إذا كان يتوقع منتخبًا يكون الحصان الأسود: "لا أرى منتخبًا قادرًا على أن يكون مثل زامبيا في نسخة 2012، ليس هناك فريقًا يؤدي بطريقة جماعية بشكل كامل، وإذا كان هناك لن تتركه المنتخبات الكبرى يتأهل ويستمر في مشواره بسهولة".