ابتدى إيدي هاو، المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد، امتعاضه من قواعد اللعب المالي النظيف والتي ستؤثر بشكل سلبي على ناديه، في ظل الإصابات التي يعاني منها.

وتعرض نيوكاسل لسلسلة من الإصابات طويلة الأمد هذا الموسم، واعترف هاو أن النادي كان ينوي الاستفادة من موسم الانتقالات الشتوي الحالي، قبل الضربة التي تعرضوا لها بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وأعلن نيوكاسل أنهم يعانون من خسائر تقدر بـ73 مليون جنيه إسترليني، موسم 2022/23.

وتنص قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، الخاصة بقوانين اللعب المالي النظيف، على أن أي ناد لا يمكن أن يخسر سوى 105 ملايين جنيه إسترليني كحد أقصى على مدار فترة ثلاث سنوات متواصلة، وتشكل نتائج نيوكاسل من الموسم الماضي وحده ما يقرب من 70% من هذا الرقم.

وقال إيدي هاو في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "في عالم مثالي، وإذا كانت لدينا حرية التصرف، كنا قد اشترينا لاعبين جدد بالفعل".

وأضاف: "ولكننا لسنا في هذا الوضع، اللعب المالي النظيف يمثل مشكلة بالنسبة لنا، وعلينا أن نتعامل مع ذلك، هذا هو الوضع الذي نحن فيه، متى تصبح مشكلة؟ إنها مشكلة بالفعل، ولكننا نحاول التغلب عليها".

وواصل: "قوانين اللعب المالي تمثل إحباطًا لكل شخص مرتبط بهذا النادي، من المؤكد أن المالكين طموحون للغاية، ويرغبون في مساعدة الفريق وتحسينه بأي طريقة ممكنة".

اقرأ أيضًا.. إيدي هاو يعلق على اهتمام باريس سان جيرمان بضم جيماريش

وأكد: "القواعد والظروف التي نعمل في ظلها لا تسمح بذلك، هذا هو الحال، نحن نتصرف بالطريقة التي نستطيعها، ليست هناك مفاجآت بالنسبة لي".

واقترح الرئيس التنفيذي لنادي نيوكاسل يونايتد أنهم قد يضطرون إلى بيع بعض لاعبيهم النجوم لتحقيق التوازن في السجلات.

واستمر هاو: "نحن نعمل في ظل قيود اللعب المالي النظيف لبعض الوقت، بيع اللاعبين جزء من الحمض النووي لكل ناد الآن، يجب عليهم ذلك ضمن قواعد اللعب المالي".

وأوضح: "قد يتعين عليك بيع لاعبين من أجل التعاقد مع آخرين، وهذا لا يعني بالضرورة اللاعبين النجوم، مهما كان المقصود بهذا المصطلح، ولكن بالتأكيد بيع اللاعبين هو شيء سيفعله هذا النادي في المستقبل القريب".

واعترف هاو أنه كان يود التعاقد مع لاعب بورنموث، دومينيك سولانكي، حيث سبق لهما العمل سويًا ولكن ذلك ليس ممكنًا بالنسبة لـ نيوكاسل.

واستطرد: "إنها قصة محبطة، أنا أحب سولانكي، لقد وقعت معه في بورنموث وأقيمه بدرجة عالية جدًا، لكننا لم نجر استفسارًا بشأنه، وليس لدينا القدرة على التعاقد مع لاعب بهذا المستوى".