أكد نجم المنتخب الكاميروني، فينسنت أبوبكر، أن منتخب الكاميرون جاهز للمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا 2023، مشيراً في حديثه أيضاً إلى أنه لا يوجد منتخبات صغيرة في القارة السمراء.

وتقع الكاميرون في المجموعة الثالثة من منافسات كأس الأمم الإفريقية، بجوار كل من حامل لقب البطولة منتخب السنغال، منتخب جامبيا، بالإضافة إلى منتخب غينيا.

جدير بالذكر أن قائد المنتخب الكاميروني، فينسنت أبوبكر، مهدد بالغياب عن بطولة أمم إفريقيا الحالية، نظراً لتعرضه لتمزق في فخذه الأيمن، وفقاً لما ورد في التقارير الإخبارية الكاميرونية.

اقرأ ايضاً.. منتخب الكاميرون يتعرض لضربة قوية قبل ساعات من كأس أمم إفريقيا

وقال مهاجم المنتخب الكاميروني في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي "كاف": "شرف كبير أن نحط الرحال في كوت ديفوار، من أجل المشاركة في كأس أمم إفريقيا التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، وشرف لي بشكل خاص أن أكون متواجدًا هنا، رفقة زملائي في المنتخب الكاميروني، وسنغتنم الفرصة بأكبر قدر ممكن ما دمنا هنا".

وتابع أبوبكر: "الكاميرون جاهزة لبدء منافسة كأس أمم إفريقيا، وحضرنا من أجل أن نكون مستعدين، وكل شيء يسير بشكل جيد داخل المجموعة".

وواصل: "خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، لا يمكننا القول إنه يوجد منتخب مرشح من أجل التتويج باللقب، لكن نحاول أن نحظى بأكبر الفرص وأن تكون الفرصة إلى جانبنا، من أجل الوصول إلى أبعد حد ممكن في هذه النسخة من كأس أمم إفريقيا".

وواصل: "لا يوجد اليوم منتخبات صغيرة في إفريقيا، كل المنتخبات أصبحت تملك الإمكانيات من أجل منافسة المنتخبات الكبيرة، وعليه لا وجود الآن لمنتخب صغير، وكل المنتخبات لديها رغبة وحماس كبيرين من أجل البحث عن الفوز في المباريات".

واختتم: "أقول للجماهير الكاميرونية أن تكون خلفنا وتدعمنا، وحتى في الأوقات السيئة سنكون بحاجة لهم، من أجل تحقيق أحلامنا التي نتواجد من أجلها في كوت ديفوار".