اختار الدولي الهولندي، فيرجيل فان دايك، قائد فريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، لاعبًا مفاجئًا كأصعب منافس واجهه خلال مسيرته.

فان دايك واجه العديد من المهاجمين خلال مسيرته، مثل محمد صلاح عندما كان الهولندي مع ساوثهامبتون، بالإضافة لـ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من بين آخرين.

طالع أيضًا.. جناح ليفربول الأسبق: بيع نونيز مقابل الحفاظ على محمد صلاح نجاح كبير

وعندما سُئل عن أقوى مهاجم واجهه، رد فان دايك: "أوليفيه جيرو هو الأصعب، تعتقد أنك قادر أن تسيطر عليه، ولكنه دائمًا ما يتمكن من التسجيل بطريقة أو بأخرى، بالرأس والقدم والركبة، لقد سجل في كثير من الأحيان ضدي، وأهدافه دائمًا ما تكون صعبة".

فان دايك وجيرو

لعب جيرو ضد فان دايك مع آرسنال وتشيلسي، أمام الهولندي في ليفربول وساوثهامبتون، لكن الفرنسي ذهب إلى ميلان، وتقتصر المواجهات على البطولات الأوروبية أو مباريات هولندا وفرنسا.

وأضاف فان دايك: "كنت أشعر كلما واجهت جيرو أنني أحكم السيطرة، لكنه كان ينجح في التسجيل، ويهرب من الرقابة في لمح البصر، سواء مع آرسنال أو تشيلسي أو حتى في فرنسا".

وأكمل: "عندما توجنا بالدوري، حققنا الفوز بخماسية مقابل 3 على تشيلسي وكنا متقدمين 3-0، لكنه سجل هدف قبل نهاية الشوط الأول، وكانت له فرصة في العارضة".

وأشار: "جيرو هو الرجل الذي يمكنني أن أصفه بالبعبع، إنه أكثر لاعب تسبب لي في إزعاج، رغم أنني واجهت الكثير من المهاجمين الرائعين".

واختتم: "لعبت ضد ميسي وأجويرو وهالاند، إيرلينج لاعب صعب ويمتلك كل شيء، لكنني سأختار جيرو".