أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، متابعته بشكل مستمر علي مدار الساعة؛ الاستعدادات والترتيبات النهائية، لافتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٧ الى ٢٧ من شهر يناير الجاري.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية إلى الجاهزية التامة لاستضافة مختلف البطولات بفضل الإمكانيات والمقومات التي تتميز بها مصر، والطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم للرياضة المصرية التي تحقق العديد من الإنجازات خلال الآونة الراهنة.

إقرأ أيضًا.. قرار جديد من وزير الرياضة بشأن البطولات التي تستضيفها مصر

وتقوم اللجنة المنظمة بزيارة ميدانية مهمة للصالة المغطاة باستاد القاهرة يترأسها دكتور محمد الأمين رئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا اليوم الأحد لمتابعة آخر الترتيبات بالصالة المغطاة، تنسيقًا مع وزارة الشباب والرياضة.

وهناك تعاون كبير بين الاتحاد المصري لكرة اليد ووزارة الشباب والرياضة والرعاةً والكل داعم بقوة لتنظيم استثنائي لمصر، وظهر ذلك واضحاً خلال النجاح الكبير لمراسم قرعة كأس أمم إفريقيا، إضافة إلى الإعلان تباعًا عن مزيد من المفاجآت السارة لجمهور مصر الذي سيحضر لمؤازرة المنتخب الوطني خلال منافسات البطولة على صالة استاد القاهرة، وسوف تشهد الزيارة تواجد مسؤولي المتحدة للرياضة وهي صاحبة حقوق البث والتسويق.

تستضيف مصر كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للرجال خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير المقبل، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، ويتأهل الفائز باللقب إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر أمام غينيا في مباراة افتتاح المسابقة والمقررة يوم 17 يناير الجاري.

وستقام البطولة على صالتي 1 و2، في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وسيلعب منتخب مصر في الصالة الرئيسية.

ويقع منتخب مصر لكرة اليد في المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم إفريقيا والتي تضم معه (الكونغو برازافيل، غينيا، الكاميرون).