شن اللاعب الكاميروني الدولي السابق، سيباستيان باسونج، هجومًا ضد حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد أندريه أونانا بسبب موقفه من كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب الكاميرون مشواره في البطولة الإفريقية، المُقامة حاليًا في كوت ديفوار، غدًا بمواجهة غينيا.

اقرأ أيضًا.. سونج يوضح حالة فينسنت أبو بكر قبل مباراة غينيا ويؤكد: تأخر أونانا لن يؤثر على الكاميرون

ورغم ذلك، فإن أونانا يشارك في مباراة مانشستر يونايتد الجارية حاليًا ضد توتنهام في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وجاءت مشاركة أونانا بعد مفاوضات بين مانشستر يونايتد والاتحاد الكاميروني لكرة القدم، حيث رغب النادي في الاحتفاظ بخدمات الحارس في مباراة اليوم، وهو ما توافق مع إرادة اللاعب نفسه.

ولكن هذا الأمر لم ينل إعجاب سيباستيان باسونج، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "إنه أمر غير محترم من مانشستر يونايتد أن يطلب من أونانا القيام بمثل هذا الشيء ومن السيء حقًا أن يفكر أونانا في ذلك".

وأضاف: "هذا التصرف يبعث برسالة سيئة، ليس فقط للكاميرون، ولكن أيضًا للاحترام الذي سيكنه الناس لكأس الأمم الأفريقية وللطريقة التي يجب أن يعاملونا بها، أي المساواة".

وواصل: "إذا لم نحترم أنفسنا، فكيف تتوقع أن يعاملك الآخرون بشكل مختلف؟ أنا أحب أونانا، وسأسانده دائمًا عندما يتعين عليًَ ذلك، ولكن عندما تحدث أشياء كهذه، فإن الأمة وفخر البلد والقارة أعلى بكثير من أي فرد، بالنسبة لي، يجب أن يبقى في المنزل ويعاقب".