تحدث وائل جمعة لاعب منتخب مصر السابق، عن مباراة اليوم أمام موزمبيق، التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

والتقى منتخب مصر مع موزمبيق، على أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "فقدنا نقطة التميز التي حصلنا عليها في البداية وهي التسجيل مبكرًا، ثم وضحت المشكلة في وسط الملعب ولم يتعامل معها فيتوريا جيدًا، رأينا عدم المساندة دفاعيًا أمام الفريق الأضعف في المجموعة، ما بالنا لو لعبنا أمام المنتخبات الكبيرة لكن الأخطاء تعلمنا".

طالع أيضاً.. فيديو | منتخب مصر يفتتح مشوار كأس أمم إفريقيا 2023 بتعادل صعب أمام موزمبيق

وأضاف: "توجد أخطاء غير مقبولة وغير مبررة، الواجب الدفاعي سيء، تعامل عبد المنعم وحجازي سيء جدًا في كرة الهدف".

وأكمل: "منتخب مصر مُرشح للفوز بالبطولة، وإذا لم يتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا سيعتبر فشلًا للمنتخب، صعب أن أقبل هذا الأداء".

واستكمل: "ما لم يعجبني هو غياب الروح والغيرة بعد الهدف الثاني، أعجبني تصريح مصطفى محمد، شعرت أنهم يشعرون بأن هناك خطأ".

"اتخطفنا".. مصطفى محمد يكشف عن سبب تعثر منتخب مصر أمام موزمبيق في بداية مشوار أمم إفريقيا

وأردف: "زيزو لا يدافع وهذا يُحسب على فيتوريا، والنني بعيد عن المشاركة مع آرسنال، ومع الرطوبة إذا لم تكن في كامل لياقتك لن تعرف كيف تسير في الملعب".

وتابع: "لكن الحمد لله خرجنا متعادلين، لأن الخسارة كانت من الممكن أن تجعلنا في المركز الثالث أو نخرج من البطولة".

وتطرق للحديث: "تصريحات فيتوريا عادية، لم يتحمل المسؤولية، تحدث عن فقدان التركيز، لكن كان هناك أكثر من ذلك، في بداية المباراة والتركيبة التي لا تليق على بعض اللاعبين في وسط الملعب، هو لديه وقت قبل مباراة غانا، يجب عليه أن يُصحح تلك الأخطاء".

وأفاد: "فتوح كان لا بد أن يُشارك في المباراة لأن لديه خبرات جيدة جدًا، حتى الظهيرين لم يكن لهما أي عرضيات يمكن للمهاجمين أن يستغلوها".

وعن أداء النني قال: "رقم 6 في مباريات مثل هذه سيجد صعوبات، لأنه بعيد عن المشاركة، كان يجب الدفع بلاعب جاهز مثل مروان عطية، أنت لن تلعب المباراة بخبراتك بل بالركض في الملعب والقوة، لذلك كان يجب أن يدفع فيتوريا بـ مروان".

وأكد: "كانت هناك عشوائية في وسط الملعب وكان يجب أن يتواجد لاعب مختلف في الوسط، لأن الثلاثي الذين لعبوا متشابهين، وتسبب ذلك في خلق مساحات كبيرة خلف لاعبي الوسط، ولو أمام فريق كبير كان سيستغل تلك المساحات".

وتابع: "التغييرات متأخرة جدًا، وليس كل شيء يتحمله اللاعبين، بل يجب أن يتحمل المدرب المسؤولية".

وأتم: "كنا ننتظر الأفضل لمنتخبنا، خاصة أن موزمبيق هو المنافس الأضعف في المجموعة، باستثناء التهاون وعدم الجدية من لاعبينا، نتمنى رد فعل جيد أمام غانا، دائمًا نظهر أمام الكبار (وربما هي قرصة ودن للاعبين ورب ضارة نافعة)".