تُقام مساء يوم الإثنين، 15 يناير، مراسم توزيع جوائز الأفضل، ذا بيست، لعام 2023 من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في مدينة "لندن" الإنجليزية.

وسيتم توزيع 9 جوائز في ذلك الحفل المرموق، إلى جانب الكشف عن التشكيل المثالي الذي يضم أفضل 11 لاعبًا في العالم لعام 2023.

وتُعد جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأبرز، إلى جانب أفضل لاعبة، أفضل مدرب، أفضل مدربة، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، أفضل هدف، جائزة اللعب النظيف، جائزة المشجعين.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم، ذا بيست لعام 2022، في حين يتنافس عليها في تلك النسخة مع كل من إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ويتنافس بيب جوارديولا، لوتشيانو سباليتي وسيموني إنزاجي على جائزة أفضل مدرب، في حين يتنافس كل من تيبو كورتوا، ياسين بونو وإيدرسون على جائزة أفضل حارس.

ولا يتواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب، أو التشكيل المثالي لعام 2023، حسبما أعلن فيفا في وقت سابق.

موعد حفل جوائز ذا بيست 2023 اليوم

من المقرر أن تنطلق مراسم الحفل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لحفل جوائز ذا بيست 2023 اليوم

تذاع عبر قناة "بي إن سبورتس" القطرية الإخبارية المفتوحة، وكذلك عبر قناة فيفا الرسمية على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.