كشف البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، عن قرب الإعلان عن انتهاء الأزمة بين ناديي الزمالك وسبورتينج لشبونة البرتغالي.

وتعود الأزمة بين الزمالك وسبورتينج لشبونة إلى عام 2015، عندما أعاد الزمالك اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" إلى صفوفه مقابل 580 ألف يورو، إلا أن مجلس إدارة الأبيض وقتها لم يقم بتسديد أموال الصفقة، بالإضافة إلى فائدة 10% سنويًا اعتبارا من 27 أغسطس 2015 حتى تاريخ السداد الفعلي.

وتسبب عدم قيام الزمالك بتسديد المستحقات في المواعيد المتفق عليها، في زيادة رسوم الغرامات لـ 400 ألف دولار بالإضافة إلى فائدة 5% سنويًا.

وقررت لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مارس 2022 إيقاف قيد الزمالك في جميع المسابقات الدولية، حتى يتم تسديد المستحقات المالية.

طالع أيضًا | الزمالك يحسم الجدل حول مستقبل معتمد جمال ويُعلن مستجدات حكم استبعاد حسام المندوه

وقال فينجادا في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الرتوش الأخيرة يتم وضعها قبل الإعلان عن إنهاء الأزمة بين الزمالك وسبورتنج لشبونة، وكل شيء يسير بشكل جيد، والأمور تم التوافق فيها بين الناديين منذ أيام".

وشدد: "سعيد بانتهاء الأزمة، أنا أساعد الزمالك حتى لو لا أتولى منصبًا في النادي".

واختتم: "ما سهل المأمورية، ان مجلس حسين لبيب أبدى نية للتفاوض ودفع أموال لإدارة نادي سبورتنج لشبونة، على عكس مجلس مرتضى منصور الذي كان يتجاهل الأمر نهائيًا".

وتأتي هذه التطورات في وقت يسعى فيه الزمالك لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حيث يرغب النادي في ضم عدد من اللاعبين لتقديم الإضافة للفريق في بطولة الدوري المصري وكأس الكونفدرالية.