علق خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق، على أداء منتخب مصر أمام موزمبيق، أمس الأحد، في كأس أمم إفريقيا 2023.

وتعادل منتخب مصر مع موزمبيق بنتيجة (2-2)، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية، والتي تضم أيضًا غانا والرأس الأخضر.

وقال الغندور في تصريحات عبر برنامج "بلس 90"، على قناة "النهار": "الرطوبة قاتلة، الناس لا تتخيل ماذا يعني ذلك، كل المنتخبات الكبيرة معظم لاعبيها في أوروبا، ولا يعتادون على هذا الطقس، الرطوبة تجعل الشخص وهو في مكانه يمتلئ جسده بالعرق".

وتابع: "عامل الرطوبة مؤثر جدًا وقاتل، مصطفى محمد كان أفضل لاعب في الفريق، ورغم ذلك هو الذي صرح بأن الرطوبة كانت صعبة، الأمر الثاني هناك لاعبين كبار في السن أو غير جاهزين منهم محمد النني، هو لاعب يُمرر الكرة بشكل جيد، لكن مجهوده ليس مثل لاعب صغير السن مثل مروان عطية".

طالع أيضًا | محترف إنبي السابق يتوقع طرفي نهائي كأس أمم إفريقيا 2023: ما زلت عند رأيي بشأن منتخب مصر

وأضاف: "ربنا أعطى مروان عطية موهبة استخلاص الكرة، وأعطى النني موهبة التمرير الجيد والتحرك للاعبين، في ظل إن عندنا لاعبين يتركون مساحات خلفهم ولا يدافعون مثل صلاح وزيزو، الثنائي عندما يفقدان الكرة ينتهي دورهما، فيجب أن يكون لديك 2 وحوش في وسط الملعب قادرين على استخلاص الكرة، مثل مروان عطية وحمدي فتحي".

واستكمل: "كلنا كنا نسب كارلوس كيروش وكوبر بسبب طريقتهما الدفاعية، والثنائي وصل لنهائي إفريقيا، الآن نُهاجم وأحرزنا هدفاً مُبكرا، وتركنا خلفنا مساحات شاسعة ودخل مرمانا هدفين، فطريقة اللعب والرطوبة العالية وتشكيل فيتوريا، كل هذا فرق".

واختتم: "كان الأفضل لـ فيتوريا أن يبدأ بلاعبين صغار في الدفاع، وليس أحمد حجازي، لأن صعب عليه بعد الإصابة بالصليبي أن يلعب كل 3 أيام مباراة".