أعلنت وزارة الشباب والرياضة النقاب عن وصول الموافقات الخاصة بعدد جماهير بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد في استاد القاهرة بعد غد الأربعاء وتستمر حتى الـ27 من شهر يناير الجاري.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، الحصول علي موافقة 15 ألف مشجع من خلال موقع الحجز الخاص بشركة تذكرتي من داخل او خارج مصر، لحضور مباريات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، والاتحاد المصري لليد.

منتخب مصر يفوز على الكونغو في آخر ودياته استعدادًا لـ كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

وأكد المهندس عاصم السعدني مدير بطولة افريقيا لكرة اليد، أن القاهرة على استعداد تام لاستقبال جميع الوفود، والسعي لتنظيم استثنائي يكون فخر لإفريقيا وفخر لنا كمنظمين ونتمنى أن تسود الروح الرياضية وأن يكون الفريق الأفضل هو البطل.

ويستعد مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، لاستقبال المشجعين الإعلاميين والصحفيين، وكافة وفود 15 منتخب المشارك فى البطولة بالإضافة إلى مصر.

الجدير بالذكر أن صاحب لقب البطولة يتأهل مباشرًة إلى دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، وهناك فرصتين للحاصلين على المركزين الثاني والثالث الدخول في الدورات التأهيلية.