يواجه ثنائي الدوري الإنجليزي، إيفرتون ونوتينجهام فورست، إمكانية خصم 6 نقاط من كل نادِ في الموسم الحالي بعد اتهامهما بخرق القواعد المالية للبطولة.

وانتشرت الكثير من التكهنات في الفترة الأخيرة، ليؤكد الناديان اليوم أنهما تعرضا لاتهامات تخص خرق قواعد الربحية والاستدامة عن الموسم الماضي.

وسبق أن تعرض إيفرتون لخصم 10 نقاط في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، بسبب انتهاكات تخص موسم 2021/22، ويبدو أن الأمور ستزداد سوءًا بالنسبة لهم.

وحسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن الاتهامات الموجهة ضد إيفرتون ونوتينجهام فورست قد تعني إمكانية خصم 6 نقاط من كل نادِ هذا الموسم.

وقال إيفرتون في بيان رسمي: "نعلن قرار الدوري الإنجليزي الممتاز بإحالة انتهاك قواعد الربح والاستدامة لفترة التقييم المنتهية بموسم 2022/23 إلى لجنة مستقلة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "يتعلق ذلك بالفترة التي تغطي المواسم 2019/20، 2020/21، 2021/22 و2022/23، وبالتالي فهي تشمل الفترات المالية (2019/20، 2020/21 و2021/22) التي حصل النادي بالفعل على عقوبة بخصم عشر نقاط بسببها، ويستأنف النادي حاليًا هذه العقوبة".

وواصل: "ليس لدى الدوري الإنجليزي مبادئ توجيهية تمنع معاقبة النادي بسبب الانتهاكات المزعومة في الفترات المالية التي كانت بالفعل عرضة للعقوبة، على عكس الهيئات الإدارية الأخرى، بما في ذلك تشامبيونشيب".

وأردف: "ونتيجة لذلك - وبسبب الالتزام الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز بالتعامل مع مثل هذه الأمور خلال الموسم - فإن النادي في وضع لم يكن أمامه خيار سوى تقديم حساباته التي تظل عرضة للتغيير، في انتظار القرار بشأن الاستئناف".

اقرأ أيضًا.. إيدي هاو: قواعد اللعب المالي النظيف مُحبطة لـ نيوكاسل

واستكمل: "يجب على النادي الآن الدفاع عن شكوى أخرى في الدوري الإنجليزي تتضمن نفس الفترات المالية التي تم فرض عقوبات عليه بالفعل، قبل أن يتم الاستماع إلى هذا الاستئناف، ويرى النادي أن هذا ناتج عن خلل واضح في قواعد الدوري الإنجليزي".

واستمر: "يمكن لإيفرتون أن يؤكد لجماهيره أنه سيواصل الدفاع عن موقفه خلال الاستئناف المستمر، وإذا لزم الأمر، في أي لجنة مستقبلية".

في حين قال نوتينجهام فورست في بيانه: "تعترف بالبيان الصادر عن الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يؤكد أن النادي متهم اليوم بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري".

وأضاف: "يعتزم النادي مواصلة التعاون الكامل مع الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا الشأن، وهو واثق من التوصل إلى حل سريع وعادل".

كان أمام جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 31 ديسمبر لتسليم حساباتها النهائية لموسم 2022-23، وكانت لوائح الدوري الجديدة، التي تم تقديمها في الصيف الماضي، تعني أن اليوم هو الموعد النهائي لتوجيه الاتهامات.