رد اللاعب السعودي الدولي سلمان الفرج نجم فريق الهلال ومنتخب الأخضر، على تصريحات روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية.

وتقام بطولة كأس آسيا 2023، في قطر، وانطلقت منافساتها يوم الجمعة 12 يناير وتستمر حتى 10 من شهر فبراير المقبل.

ويستهل منتخب السعودية، مبارياته في كأس آسيا، بمواجهة عمان، غدًا الثلاثاء في الجولة الأولى من عمر دور المجموعات للبطولة الآسيوية.

وكان مانشيني قد صرح بأن سلمان الفرج رفض المشاركة بإحدى المباريات الودية مع منتخب السعودية.

طالع.. مؤتمر ناري | مانشيني يكشف أسباب مفاجأة لـ استبعاد 6 لاعبين من قائمة منتخب السعودية في كأس آسيا

ونشر الفرج بيانًا عبر حسابه الرسمي عبر منصة إكس، قال فيه: "إشارة الى حديث مانشيني مدرب الأخضر، الذي تطرق خلاله لرفضي المشاركة في اللقاء الودي، وحيث أنه ليس الوقت المناسب للرد، ولكن نظرًا لردة الفعل الكبيرة التي وصلت للتشكيك في وطنيتي وخدمتي لمنتخب بلادي.. فأنا مضطر للرد وتوضيح ما حدث للرأي العام".

وأضاف: "بداية من حضور مانشيني تم استدعائي للمعسكر الثاني وقبل بداية المباريات التجريبية، دار حديث جانبي بيني وبينه كقائد للمنتخب، ووجه إلي سؤالين الأول: هل لديك الشغف والرغبة في المشاركات المقبلة؟ فأجبته بأن لدي الشغف والرغبة بالتأكيد، والثاني: هل ترى أن المنتخب قادر على تحقيق بطولة آسيا؟ فأجبته بأن المؤشرات إيجابية في ظل وجود نجوم لديهم الخبرة ونجوم شباب وبتكاتف الجميع قادرون على تحقيق البطولة بإذن الله".

وأردف: "بعد ذلك جرت مباراتين تجريبيتين، الأولى ضد منتخب نيجيريا وشاركت خلالها كبديل وساهمت في تسجيل هدف، ولعبت الثانية أمام مالي أساسياً وخرجت من اللقاء مصاباً".

واستكمل: "بعد نهاية المعسكر لم يحدث أي تواصل بيني وبين المدرب أو أي مسؤول في المنتخب ولم يتم استدعائي للمعسكر الأخير، واحترمت قرار المدرب، ولكن تفاجأت بكلامه اليوم في المؤتمر الصحافي.. لذلك أقسم بالله العظيم أن ما ذكرت هو ما حدث بالضبط وأطالب المسؤولين في الاتحاد السعودي التحقيق حول هذا الموضوع، وإظهار النتيجة للجميع، لأنني لا أرضى ولا أقبل أن تمس وطنيتي، وسبق أن شاركت مع منتخبنا الوطني سنوات طويلة، وسبق أن شاركت في إحدى البطولات دون فضل أو منة ووالدتي في العنايه المركزة لأن هذا واجب وطني".

وأتم: "وفي النهاية أتمنى من الجميع الوقوف ودعم المنتخب في هذه المشاركة الهامة الذي يحظى وبفضل من الله ثم بدعم تاريخي من مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وسمو عراب الرؤية المُلهم سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه سائلاً الله أن تكون هذه البطولة من نصيب المنتخب السعودي".