قال باتريس نوفو المدير الفني السابق للإسماعيلي ومنتخب الجابون، إن منتخب مصر لم يظهر بالأداء المنتظر خلال مباراة موزمبيق في افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023.

وأضاف نوفو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "يجب ان يركز منتخب مصر على بداية جماعية أكثر، في الدقائق الأولى كان متماسكًا وسجلوا هدفًا، ثم فجأة هاجم فريق موزمبيق".

وأردف: "لم نرى منتخب مصر كما اعتدنا رؤيته في البطولات السابقة، للأسف الأداء الجماعي لم يظهر بشكل جيد، محمد صلاح ظهر معزولًا وفقد الخطورة اللازمة وهذه علامة استفهام عليه".

صور | منتخب مصر يخوض مرانه الأول استعدادًا لمواجهة غانا في كأس أمم إفريقيا 2023

وتابع: "أعتقد أن كوت ديفوار ستتأهل، وبالنسبة لـ نيجيريا لم تؤدي المطلوب منها في المباراة الأولى ولكنها ستتأهل، أما منتخب مصر لديه القدرة على العودة لمستواه الجيد، والتأهل، ثم السنغال ستتأهل عن مجموعتها، أرشح هؤلاء الفرق للتأهل".

وأردف: "مجموعة الجزائر وأنجولا ستزيد صعوبة، وبوركينا فاسو ستفرض كلمتها في هذه المجموعة".

واستكمل: "أرى أيضًا أن منتخبا المغرب وتونس سيتأهلان، لكن مرة أخرى من الصعب التنبؤ بعد المباراة الأولى، شاهدنا الكثير من المفاجآت، وصعب أن نقول من سيفوز باللقب، كل ما أقوله إنها بطولة صعبة".

فيديو | نتائج مباريات كأس أمم إفريقيا الإثنين 15-1-2023.. وترتيب مجموعات البطولة

واستطرد: "غانا لابد أن تُظهر رد فعل بعد الهزيمة، لكن بالنسبة لي إذا عادت مصر لمستواها الجماعي المعهود ستفرض كلمتها".

وأتم: "في نهاية المطاف المدير الفني لمنتخب مصر هو الذي يملك الكلمة الأخيرة في التشكيل، ويغير موضع محمد صلاح عن المباراة الماضية".