أكد لاعب منتخب المغرب السابق، حسن بنعبيشة، أن محمد صلاح قادر على قيادة منتخب مصر للفوز بكأس أمم إفريقيا الجارية، مضيفاً في حديثه أيضاً أن أسود الأطلس هو المرشح الأول للفوز بكان 2023 كوت ديفوار.

وسبق للاعب الوداد ومنتخب المغرب السابق، حسن بنعبيشة، تدريب منتخب بلاده تحت 20 عاماً، بالإضافة إلى تدريب المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا، ومنتخب المحليين بالمغرب.

ويشارك المغرب ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة أمم إفريقيا 2023 مع زامبيا، تنزانيا والكونغو الديمقراطية.

ويبدأ أسود الأطلس مهمتهم يوم غدًا، الأربعاء، بمواجهة تنزانيا في إطار الجولة الأولى في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضاً.. منذر الكبير لـ"بطولات": منتخب مصر قادر على العودة للطريق الصحيح.. وتونس تتفوق على منافسيها

وفي تصريحات خاصة لـ"btolat.com" قال حسن بنعبيشة: "محمد صلاح يظهر في المباريات الكبيرة وسنشاهد إن شاء الله مستواه الحقيقي في الدور الثاني بالاقصائيات، ومصر في جميع البطولات تكون مرشحة للفوز باللقب".

وعن مباراة مصر وموزمبيق: "بعد تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر كنا نظن أن المقابلة ستكون سهلة، ولكن اتضح أن اللاعبين لم يتعاملون مع المقابلة بجدية واحترافية، كما هو معروف على المنتخب المصري".

وأتم: "بناءً على ذلك تمكن موزمبيق من مفاجأة الفراعنة في وقت وجيز بتسجيل هدفين، إلا أن تمكن منتخب مصر بتسجيل هدف التعادل".

وأشار: "مباراة مصر وموزمبيق هذه أسوأ مقابلة لمنتخب مصر، في البطولة القارية طوال مشاركاته".

وعن المرشحين للفوز باللقب أوضح بنعبيشة: "المرشح الأول في نظري هو المغرب، والثاني المنتخب الجزائري، ثم المصري. أما المنتخب التونسي فسيكون الحصان الأسود للبطولة. وأتمني أن يكون طرفي نهائي البطولة من نصيب المنتخبات العربية".

عن حظوظ المغرب في الفوز ببطولة أمم إفريقيا أفاد قائلا: "المنتخب المغربي قدم أداءً رائعاً في كأس العالم الأخيرة، ولكن ظروف المنافسة في كأس أمم إفريقيا والأجواء المناخية وجودة الملاعب ستلعب دور كبير في البطولة".

وواصل: "هنالك تشابه وتقارب في المستوى وطريقة اللعب بالنسبة لمنتخبات شمال إفريقيا، وكذلك معرفة اللاعبين الذين يلعبون في الخارج بالنسبة لهذه المنتخبات يعرفون بعضهم البعض".

واختتم قائلا: "أي مدرب يدرب منتخب بلاده يكون عليه ضغط كبير، خاصة وليد الركراكي بعد الإنجاز الكبير في قطر عليه ضغط كبير. ولكن المغرب لديه فرصة العمر للفوز أو على الأقل لعب المباراة النهائية، ونتمنى أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز باللقب الغائب".