أشاد أسطورة منتخب جنوب إفريقيا، مارك فيش، بمستوى الفرق الصغيرة المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي تقام في كوت ديفوار.

وبدأت البطولة يوم السبت الماضي، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا من بينهم جنوب إفريقيا.

واستهل منتخب جنوب إفريقيا مشواره في المسابقة، بالخسارة أمام مالي في مباراة الجولة الأولى يوم أمس، الثلاثاء، بنتيجة 2-0.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من بيرسي تاو بعد إهداره ركلة جزاء أمام مالي في كأس أمم إفريقيا

منتخب جنوب افريقيا

وتواصل "btolat.com" مع فيش للحديث عن البطولة، وقال: "هناك مباريات جيدة للغاية حتى الآن، يجب أن نتحدث أولًا عن المنتخب المضيف".

وأضاف: "رغم أنه ليس هناك العديد من الأسماء القوية للمنتخب الإيفواري ولكنه جماعي".

واستمر: "كذلك منتخب السنغال، البطل في النسخة الماضية لقد أثبت أنه قادر على الحفاظ على اللقب مرة أخرى من خلال لاعبين ما بين الخبرة والشباب وهذا ما ظهر في مباراة جامبيا".

وتابع: "اعتقد أنهما منتخبان مميزان بجانب المغرب، نيجيريا، مصر والأخيرة خسرت النهائي الماضي بركلات الجزاء الترجيحية".

وزاد: "لكن عليهم إثبات مدى قدراتهم للفوز باللقب، يجب أن يحترموا جميع الفرق كما شاهدنا في المباريات حتى الآن، هذه الفرق تلعب بجماعية وبشكل رائع".

واستفاض: "لا أريد أن أنسى مالي لقد قدمت مباراة رائعة أمام جنوب إفريقيا بالأمس، لذلك أتوقع أن تكون المنافسة على اللقب مفتوحة".

وعن جنوب إفريقيا: "رغم الهزيمة بالأمس، لكنني لازلت متفائلًا بمشوار المنتخب في تلك البطولة التي يعود لها بعد الغياب عن نسخة الكاميرون".

واستمر: "اعتقد أن تلك البطولة مهمة للغاية بالنسبة للاعبين من أجل العودة مرة أخرى إلى الطريق الصحيح وأتوقع الصعود من تلك المجموعة الصعبة، لأن لدينا لاعبين رائعين مثل بيرسي تاو وغيرهم".