أكد كريس هوتون المدير الفني الأيرلندي لمنتخب غانا الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة مصر، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2023.

منتخب غانا الجريح بعد الخسارة ضد كاب فيردي في الجولة الأولى، يواجه مصر بعد تعادلها ضد موزمبيق، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

المباراة تجمع بين منتخب مصر وغانا على ملعب فيليكس هوفويت بوانبي، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال كريس هوتون في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة: "تحضيرنا سيكون بمزيد من التعافي بسبب جدول المباريات، نحن نحاول الحصول على التوازن والعمل التكتيكي الخاص بنا".

وأضاف: "مشاعري عادة هي نفس مشاعر اللاعبين، عندما نخسر يكون الأمر دائمًا صعبًا على الجميع، ما يدور في ذهني هو أننا قدمنا أداء سيئًا، وعلينا أن نغيّر الأمور، ومواجهة مصر فرصة، ونستعد لها جيدًا".

وأكمل: "سنواجه فريقًا جيدًا جدًا، علينا نسيان ما حدث في المباراة الماضية، ومعرفة كيفية التحسين وتصحيح الأخطاء، مستوانا يجب أن يكون أفضل، ونحن جميعًا نتعاهد على الفوز أمام مصر".

وواصل: "دوري كمدرب هو التحليل والمناقشة مع الطاقم الفني قبل التحدث مع اللاعبين، في المباراة التواصل يكون مباشرة مع اللاعبين".

وانتشرت تقارير حول إلقاء القبض على مشجع غاني حاول الاعتداء على كريس هوتون في فندق إقامة منتخب غانا بعد الخسارة من كاب فيردي.

المدرب الأيرلندي رفض التعليق على ذلك عند سؤاله في المؤتمر الصحفي عن الواقعة ورد: "أريد التحدث عن مواجهة مصر فقط، وأنتظر الدعم من جميع المشجعين الغانيين".

واختتم بالحديث عن أداء ريتشارد أوفوري حارس مرمى النجوم السوداء: "أعتقد أن أي شخص شاهد مباراة كاب فيردي، شاهد أوفوري وهو يقوم ببعض التصديات الحاسمة، كلن يتعين علينا دائمًا الوصول لأقصى استفادة من الحراس الثلاثة، نحن فخورون بما يقدمه، ونثق في جميع اللاعبين".