كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة يفكر في التعاقد مع المدرب الإيطالي تياجو موتا، لخلافة تشافي هيرنانديز، في القيادة الفنية للنادي الكتالوني.

برشلونة يعاني على مستوى النتائج مؤخرًا، بعدما خسر لقب السوبر الإسباني، أمام ريال مدريد، 4-1، وأصبح مستقبل تشافي في خطر، بسبب تواجده أيضًا في المركز الثالث بالدوري.

طالع أيضًا.. تشافي: نهدف للفوز بـ3 ألقاب في 2024.. وسأرحل عن برشلونة في هذه الحالة

خوان لابورتا أعرب عن ثقته الكاملة في تشافي، وكذلك المدرب الإسباني نفسه أكد بأنه ليس قلقًا على مستقبله مع برشلونة، قبل مواجهة سالامنكا في كأس ملك إسبانيا.

وحسبما أفادت إذاعة "Esport3" الإسبانية، فإن أحد الخيارات التي ينظر فيها المدير الرياضي ديكو، في حالة عدم استمرار تشافي، هو تياجو موتا.

موتا وديكو

مدرب بولونيا الحالي يحتفظ بعلاقة قوية مع المدير الرياضي الحالي لـ برشلونة ديكو، والتي استمرت إلى ما بعد الوقت الذي تزاملا فيه داخل برشلونة.

الإيطالي ذو الأصول البرازيلية، قضى حياته المهنية كمدرب حتى الآن في إيطاليا، بعدما بدأ مع جنوى في أكتوبر 2019، لكنه أقيل بعد أشهر قليلة قبل أن يتولى تدريب سبيزيا خلال نفس الموسم، ليبدأ رحلته مع بولونيا مع بداية الموسم الماضي، ومستمر حتى الآن، ويتواجد في المركز السابع، بفارق نقطتين عن المراكز المؤهلة لـ دوري أبطال أوروبا.

تياجو موتا لعب مع برشلونة من قبل، وبدأ مع الفريق الأول في موسم 2001\2002، قبل أن يرحل في 2007، لكنه عاصر البرتغالي ديكو الذي انضم للنادي الكتالوني في 2004، ولعب 147 مباراة مع البلوجرانا، تزامل في 40 منها مع المدير الرياضي الحالي.

اللاعب الإيطالي كان بطلًا للثلاثية مع إنتر ميلان في 2010، بعدما رحل عن برشلونة إلى أتلتيكو ولعب موسمًا ومثله مع جينوفان قبل أن يمثل النيرازوري في موسمين ونصف، وأنهى مسيرته كلاعب في باريس سان جيرمان الذي قضى في صفوفه 6 سنوات ونصف.