ربطت تقارير صحفية بريطانية النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما بالرحيل عن صفوف الاتحاد السعودي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

وتسعى الأندية الانجليزية لاستغلال الخلافات في الفترة الماضية بين بنزيما ومدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

ولم يتدرب بنزيما يوم السبت الماضي مع زملائه في الفريق وبأمر من المدير الفني مارسيلو جاياردو اتخذ النادي قرارًا باستبعاده من معسكر الاتحاد في دبي بعد غيابه عن التدريبات.

وتقول المصادر نفسها إن بنزيما غاب بالفعل عن ثلاث حصص تدريبية قبل نهاية العام في جدة، قبل العطلة الرسمية التي حصل عليها اللاعبون في الأسابيع الأخيرة في الدوري السعودي.

اقرأ أيضًا | ساها يوجه نصيحة إلى مانشستر يونايتد بشأن كريم بنزيما

وتشير صحيفة "ماركا" الإسبانية وفقًا للمصادر السعودية إلى أن بنزيما ليس ضمن القائمة الرسمية لاتحاد جدة للموسم التحضيري في دبي.

سباق لندني على ضم بنزيما

بحسب شبكة "تاك سبورتس" البريطانية فإن آرسنال يدرس الدخول في الصراع مع جاره تشيلسي من أجل التعاقد مع بنزيما في الشتاء الحالي في صفقة لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

ويأمل ميكيل آرتيتا مدرب آرسنال في ضم بنزيما بعد معاناة كل من جابرييل جيسوس وإدي نكيتيا من الجانب التهديفي في الموسم الحالي.

ويعد خيار الإعارة فكرة جيدة لآرسنال من أجل تجنب انفاق الكثير من الأموال لاسيما مع ارتفاع راتب اللاعب الفرنسي في صفوف ناديه الحالي إتحاد جدة.

من جانبها صحيفة "ميرور" البريطانية، أكدت أن مانشستر يونايتد، استبعد التعاقد مع كريم بنزيما، ولا يرى بأن المهاجم الفرنسي مناسب لأسلوب لعب المدرب الهولندي إريك تين هاج.

ويمتلك مانشستر يونايتد في هجومه راسموس هويلاند وأنتوني مارسيال، وماركوس راشفورد، لكن النادي الإنجليزي يعاني من تسجيل الأهداف هذا الموسم.

وأصبح بنزيما موضع انتقادات لمعظم الجماهير، خاصة بعد خسارة اتحاد جدة في مباراته الأخيرة أمام النصر بقيادة كريستيانو رونالدو، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ خمس مواسم.

وتسببت الانتقادات التي تعرض لها بنزيما مؤخرًا في قيام اللاعب بحذف حسابه من موقع إنستجرام.

وبحسب ما نشرته وسائل الإعلام، بنزيما سبق وغادر جدة نهاية العام عشية المباراة التي كان من المقرر أن يلعبها فريقه أمام الطائي.