يرى المدير الفني الحالي لمنتخب ليبيا، ميتشو، والأسبق لنادي الزمالك أن على منتخب مصر بقيادة، محمد صلاح، ورفاقه أن يثبتوا قدراتهم من خلال الفوز بالمباريات والتأهل إلى الدور المقبل في كأس أمم إفريقيا.

ويلتقي منتخبا مصر وغانا مساء اليوم، الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "هوفويت فيليكس بوجيني" في مدينة "أبيدجان".

اقرأ أيضًا | إيمانويل بادو لـ بطولات: محمد صلاح ليس قوة مصر الوحيدة.. وغانا تفتقد الخبرات

محمد صلاح

وتواصل "btolat.com" مع المدرب الصربي، وقال عن الجولة الأولى من البطولة: "هناك الكثير من المفاجآت في أول جولة، هناك منتخبات كبيرة على الورق لم تظهر بالشكل المتوقع، لكن الأداء لم يكن جيدًا أمام فرق يسميها البعض صغيرة ولكن هذا ما جعل ناميبيا تفوز على تونس والرأس الأخضر على غانا".

وتابع: "أداء غانا ليس مفاجئًا بالنسبة لي، لقد خرجوا من الدور الأول بمستوى مماثل وخسروا من جزر القمر في البطولة الماضية في الكاميرون".

وأضاف: "لقد فشلوا في أول جولة أمام الرأس الأخضر، سيبحثون عن التعويض أمام مصر التي هي الأخرى لم تظهر بالمستوى المطلوب أمام موزمبيق وتعادلت في آخر لحظات".

وعن مواجهة الليلة: "مباراة اليوم صعبة لأنها حاسمة للتأهل، على كل فريق أن يلعب بتوازن يجب أن يحاول كل منتخب التسجيل في مرمى الآخر مع المحافظة على قوة الدفاع لعدم استقبال الأهداف وحصد النقاط الثلاث".

واستمر: "أتوقع أن تكون مباراة مثيرة بين مصر وغانا، هناك لاعبون مميزون في الفراعنة مثل محمد صلاح، مصطفى محمد وزيزو، إمام عاشور وتريزيجيه، لكن يجب أن يثبتوا بقدراتهم مدى أحقية فريقهم في التأهل بالفوز اليوم".

وعن القوى الجديدة في إفريقيا: "لا أعتقد أن هناك قوى جديدة في القارة ستظهر في بطولة مثل كأس أمم إفريقيا، ربما تكون مفاجآت ولكن ستأتي مرحلة ستعود الأمور إلى نصابها والمنافسة ستكون بين الكبار من لديهم خبرة في مثل هذه المسابقات".

وزاد: "ربما نجد بعض الفرق الجديدة في دور الـ 16 لكن الأمر سيكون صعبًا في المراحل المتقدمة أكثر".

وبسؤاله "هل ممكن أن نرى غانا تخرج مرة أخرى مبكرًا من البطولة، أجاب: "غانا لا تزال أمامها فرصة في التأهل حتى لو خسرت أمام مصر في مباراة اليوم، نظام البطولة أصبحت أن أفضل التوالت سيصعدون وبالتالي كرة القدم ربما تعطيك فرصة للتأهل في اللحظة الأخيرة لتعوض ما فاتك".

وعن المرشحون؟: "لا أحب التحدث عن أسماء المرشحين، لأن على هؤلاء اللاعبين أن يثبتوا أنفسهم من أجل حصد اللقب في نهاية البطولة".