علق وائل جمعة مدافع منتخب مصر الأسبق والمحلل الفني الحالي، على تشكيل الفراعنة أمام غانا في المباراة المقرر انطلاقها بعد قليل ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا 2023.

المباراة من المقرر إقامتها ملعب استاد فيليكس "هوفويت بوانيي" في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

تشكيل منتخب مصر أمام غانا في كأس أمم إفريقيا 2023.. إمام عاشور أساسيًا

وقال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بي إن سبورتس": "واضح أن فيتوريا معترف بارتكابه أخطاء في بعض الأسماء التي بدأ بها المباراة الماضية، وأنه ليس لديه ثقة كاملة بهم".

وأضاف: "لكن هناك شكوكًا حول التغييرات، خاصة أن محمود حسن تريزيجه يُعتبر ثاني أهم لاعب بعد محمد صلاح في المنتخب، ويمتلك الحلول".

وتابع: "نحن لا نملك حلولاً، أنت حملته نتيجة المباراة الماضية، رغم أنه ليس سببًا".

واستكمل: " أكثر لاعبين قاموا باستخلاص الكرة المباراة الماضية كانوا من خط الدفاع، أزمة منتخب مصر كانت في خط الوسط أمام موزمبيق".

واستطرد: "الهدف الثاني هو الخطأ الأبرز للدفاع، لكن الذي ورطهم في هذا الخطأ ثلاثي الوسط وسوء انتشارهم".

وأشار: "أحمد حجازي لا يُحب المساحات الواسعة، هو قائد ودوره كبير جدًا في مساحات صغيرة".

وأتم: "إذا كان دفع فيتوريا بـ ياسر إبراهيم اليوم كنت سأطالب برحيله اليوم، ياسر أفضل مدافع في مصر، ولكن فيتوريا كان قد استبعده الفترة الماضية، ولو كان دفع به في مباراة اليوم كان سيثبت إنه مدرب يخضع للضغوط".

بدلاء منتخب مصر أمام غانا في كأس أمم إفريقيا 2023.. زيزو وتريزيجيه أوراق رابحة

ويتواجد منتخبا مصر وغانا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما موزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).

وتعادل منتخب مصر أمام منافسه موزمبيق في الجولة الأولى بنتيجة 2-2، بينما تلقى منتخب غانا هزيمة مفاجئة على يد الرأس الأخضر بهدف وحيد.