هاجم وائل جمعة نجم منتخب مصر السابق، البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، على أدائه في مباراة الخميس أمام غانا، التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتعادل منتخب مصر مع غانا إيجابياً بنتيجة 2-2، على ملعب استاد فيليكس "هوفويت بوانيي" في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "على مستوى النتيجة تعادل جيد يُحافظ على الآمال، لكن فيتوريا أقل من تدريب المنتخب المصري".

طالع أيضاً.. فيديو | منتخب مصر يتعادل مع غانا في مباراة مثيرة بـ كأس أمم إفريقيا 2023

وأضاف: "منتخبنا يحتاج مدرب يعرف إمكانيات اللاعبين، هو لا يوظف اللاعبين بشكل جيد، نفس الأخطاء مخضوض، مدرب مخضوض على الخط".

وتابع: "تشعر كأن المباراة كبيرة عليه، مخضوض من حجم المباراة، نحن نمتلك لاعبين جيدين، عندما شعروا بالمسؤولية في الشوط الثاني كان لهم رد فعل من أنفسهم وليس من المدرب".

وأكد: "فيتوريا أقل من إمكانيات المنتخب المصري".

واكمل: "اختيارات فيتوريا هي السبب، نحن نمتلك لاعبين جيدين في كل المراكز، النني مع كل الاحترام له، لكن في هذا الوقت الكرة تحتاج تضحية وروح، وهو سنه لا يسمح له، واختياره خاطئ".

واستكمل: "منظومة فيتوريا غير واضحة، هل يلعب على المرتدات أم الضغط العالي، وقوف اللاعبين غير منضبط في الملعب، ودخل مرمانا 4 أهداف في مباراتين، والشكل الخططي غير واضح للاعبين ولا لنا".

وأتم: "غياب الروح عند اللاعبين؟ المدرب له دور في إشعال حماس وروح اللاعبين، لكن لا يظهر عليه الخضة".