تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، عن مستقبل لاعبه إيميل سميث روي، بعد اهتمام وست هام بالتعاقد معه.

وظهر أرتيتا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، للحديث قبل مباراة آرسنال وكريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض سميث روي لسلسلة من الإصابات أثرت على مشاركته مع آرسنال، لكن أرتيتا تعهد بمنحه مزيد من الفرص.

وفي حديثه قبل عودة آرسنال إلى اللعب ضد كريستال بالاس يوم السبت، سُئل أرتيتا عن مستقبل سميث روي وقال: "أنا سعيد حقًا بإيميل".

وأضاف: "إنه يسير على المسار الصحيح، إنه يتدرب بشكل جيد ولكنك تعلم جيدًا أنني لن أتحدث عن المواقف الفردية".

وواصل: "لم يحدث أي تغيير، إيميل هو إيميل، لديه صفات مذهلة، ونحن سعداء بوجوده، ما يحتاجه الآن هو الفرص، وعلينا أن نمنحه دقائق".

اقرأ أيضًا | مدرب برينتفورد يعلن عودة إيفان توني بعد إيقاف 8 أشهر ومنحه شارة القيادة

وانتقل أرتيتا للحديث عن إمكانية التعاقد مع مهاجم جديد خلال انتقالات يناير الجارية، وأوضح: "لا، لكن، أول شيء، هذا لأنني أحب اللاعبين الموجودين لدينا".

وبشأن الإصابات، أشار: "لا يزال لدينا لسوء الحظ عدد قليل في تلك القائمة لم نتمكن من استعادتهم بعد، نأمل أن يكونوا أفضل بكثير، لن أخبرك بالضبط كيف يكون كل شخص على حدة".

واستطرد أرتيتا: "نحن بحاجة إلى تحفيز الجماهير لكنهم كانوا استثنائيين معنا، لقد تم إعادة شحن طاقتنا ودوافعنا الكبيرة، نريد الهجوم في النصف الثاني من الموسم، لدينا الكثير من الطموحات ونفهم أن الفريق قادر على تحقيق أشياء كبيرة".

وأكد: "نشعر بإعادة شحن طاقتنا بالكامل، الاستراحة أعطتنا الفرصة للنظر إلى الأمور من منظورها الصحيح، نحن نأخذ الإيجابيات من الأشهر الستة الأولى على الرغم من النتائج الأخيرة".

وأفاد: "عليك أن تنظر إلى الأمر بموضوعية حتى تتمكن فهم ما حدث، هناك أشياء يمكننا تحسينها والقيام بها بشكل أفضل، يجب تثبيت هذه المكاسب الهامشية وهذا ما كنا نفعله خلال الأيام القليلة الماضية".