علق محمد أبو تريكة نجم كرة القدم المصرية السابق، على نتائج المنتخبات العربية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مع غياب الفوز الأول حتى الآن.

وتعادل كل من منتخب مصر والجزائر في أول مباراتين لكلاهما، كما خسر منتخب موريتانيا ضد بوركينا فاسو وأنجولا، وأخيرًا تونس التي خسرت من ناميبيا، قبل ملاقاة مالي.

طالع أيضًا.. بلماضي يدافع عن محرز بعد هجوم الجماهير ويؤكد: أثق في لاعبي الجزائر

وقال محمد أبو تريكة خلال تواجده في الأستوديو التحليلي لمباراة تونس ومالي عبر شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "دعونا نستثني منتخب موريتانيا لأنه غير مطالب بشيء، ومشاركته في البطولة من أجل اكتساب الخبرات".

وأضاف: "نتحدث عن مصر وتونس والجزائر، أشعر وأنهم يخوضون أول بطولة إفريقية لهم، لا وجود للاستعداد أو الجاهزية، وتغيب عنهم الشخصية المناسبة لهذه المباريات".

وأكمل: "الأجواء صعبة للغاية ودرجات الحرارة عالية، نعلم ذلك جيدًا، ولكن أين الخبرات والشخصية لمثل هذه البطولات، ليس من المعقول أن يكون الرأس الأخضر متصدر مجموعة مصر".

وواصل: "ناميبيا تحقق الفوز على تونس والجزائر ثالثًا خلف بوركينا فاسو وأنجولا، لماذا يحدث ذلك؟ هذا (عيب) أن تكون المنتخبات العربية ببطولاتهم السابقة وخبراتهم الكبيرة، يجبرونا على أن نمسك بالآلة الحاسة لمعرفة حسابات الصعود والنظر للثوالث".

واختتم: "أتمنى التطور في المباريات القادمة، واستعادة الشخصية من أجل مواصلة الرحلة في أمم إفريقيا، وتكون البداية من منتخب تونس اليوم".