أكد إلفيس ماسيدو بابانكو، لاعب فريق أونياو ليريا البرتغالي الحالي، وقائد منتخب الرأس الأخضر السابق، أن غياب محمد صلاح عن مصر في المباراة القادمة سيكون مؤثرًا بشكل كبير.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الرأس الأخضر، غدًا الإثنين، في الجولة الثالثة والحاسمة لمشوار الفراعنة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

منتخب مصر أصبح مُطالب بالفوز على الرأس الأخضر، حتى يتمكن من التأهل إلى دور الـ16، خاصة بعد تعادله في الجولتين الماضيتين أمام موزمبيق وغانا.

وقال إلفيس ماسيدو بابانكو، في تصريحات عبر برنامج "رقم 10"، المُذاع على القناة "الأولى" المصرية: "من وجهة نظري مباراة مصر والرأس الأخضر ستكون صعبة بالرغم من انتصارات فريقنا، لكن منتخب مصر يمتلك لاعبين كبار، واللقاء لن يكون سهلًا".

طالع أيضًا | رسالة هامة من ساديو ماني لـ محمد صلاح بعد إصابته مع منتخب مصر

وتابع: "لاعبو الرأس الأخضر يمتلكون أحلام كبيرة، والمدير الفني يقوم بعمل رائع، ونحن فريق محترم وقوي".

وأضاف: "محمد صلاح لاعب عالمي، ويتسب لقلق لأي فريق، وغيابه بالتأكيد سيكون مؤثرًا، ليس فقط مع منتخب مصر، بل غيابه عن ليفربول يكون مؤثرًا أيضًا".

وواصل: "الرأس الأخضر سيدخل مواجهة مصر بجدية، سيلعب بنفس الفكر ونفس الطريقة، وليس لأن هناك غيابات في صفوف الفراعنة أننا نلعب بالفريق الاحتياطي، جميع اللاعبين يعرفون ماذا سيفعلون".

واستكمل: "لن نلعب بنفس الـ11 لاعبًا الذين شاركوا في المباراة الماضية أساسيين، لكن ليس معنى تأهلنا بشكل رسمي أن نلعب باستهتار أمام مصر".

واختتم: "روي فيتوريا مدرب محترف يعرف ماذا يفعل، ويمتلك شخصية قوية جدًا، وهذا يظهر من خلال تواجده في الملعب وتصريحاته في المؤتمر الصحفي".