تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن أهمية مباراة الرأس الأخضر (كاب فيردي)، في مشوار الفراعنة بكأس أمم إفريقيا 2023.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الرأس الأخضر، غدًا الإثنين، في الجولة الثالثة والحاسمة لمشوار الفراعنة في بطولة كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر أصبح مُطالب بالفوز على الرأس الأخضر، حتى يتمكن من التأهل إلى دور الـ16، خاصة بعد تعادله في الجولتين الماضيتين أمام موزمبيق وغانا.

وقال فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "نحن كنا نعرف منذ إجراء القرعة، أن المجموعة ليست سهلة، على أي حال نحن في البطولة الآن وننتظر مباراة الغد ونسعى للفوز بها، وسوف نسعى لبذل أقصى ما عندنا وجاهزون للقاء".

طالع أيضًا | قائد الرأس الأخضر السابق: لن نلعب باستهتار أمام مصر.. وغياب محمد صلاح مؤثر

وتابع: "الرأس الأخضر لعب مباراتين جيدتين وأقدم لهم التهاني على الأداء الطيب، أعرف العديد من اللاعبين، هم فريق يثق في نفسه وأدائه، لكن فيما يخصنا كنا نعلم أننا سنواجه 3 منتخبات قوية من البداية، ولدينا مباراة غدًا نعرف أننا يجب أن نسعى لبذل مجهود كبير للفوز بها".

وأوضح: "ليس لدي هذا القلق بشأن دخول مرمانا أهداف، وأنا مُنتبه بشكل كبير لذلك، الصورة التي ظهرت أن خط الدفاع لم يكن على قدر من الاهتمام، لكن على جانب آخر سجلنا 4 أهداف".

واستمر: "يجب أن نعرف كيف دخل مرمانا تلك الأهداف، الأهداف جاءت بسبب وضع اللقاء وطريقة اللعب وعدم التركيز، ويجب أن نبذل كثيرًا من المجهود لكي نستمر بهذه القوة، فنحن فريق قوي ويجب أن نصل إلى المرحلة المُقبلة وأن نلعب مباراة جيدة ونكون إيجابيين، ونتخلى عن القلق".

وأردف: "إذا كانت هناك بعض العقبات البسيطة نُحاول أن نتخطاها، وأن نُحقق نتيجة إيجابية، وفيما يخص طريقة تفكيري، فنحن لم نفعل كل ما نريده، ولكننا نُحاول التغلب على الأخطاء في المباراتين الماضيتين، ويجب أن نكون على أتم الاستعداد والتركيز، نحن سجلنا 4 أهداف، لكن في نفس الوقت استقبلنا 4 أهداف، وعلينا التركيز، وأمامنا مباراة هي الأهم غدًا".

واسترسل: "نحن دائمًا مستعدون، ونُحاول أن نكون دائمًا في مستوى عالي يليق بالمنافسة في البطولة، نحن واثقون فيما نؤديه، وسوف نسعى أن تكون النتائج جيدة في المباريات القادمة".

وبسؤاله، هل سترحل حال خروج منتخب مصر من دور المجموعات، ليرد محمد صلاح قبل أن يُعلق المدير الفني: "لا".

وعلق فيتوريا: "تركيزي في مباراة الغد، ونحن تحدثنا عن هذه الأشياء أكثر من مرة، ما يهمني الآن مباراة الغد، ولا يوجد شيء يُشتت تركيزي، وهذا الأمر لا يُهمني، وأود أن يكون واضحًا أن المنافسة قوية، وإننا نريد أن نتخطى هذه المرحلة، وهذا تحد كبير".