تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، عن تعادل أسود الأطلس أمام الكونغو الديمقراطية، في كأس أمم إفريقيا، وأزمته مع شانسيل مبيمبا عقب اللقاء.

وكان منتخب المغرب قد تعادل مع نظيره الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1 في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

فيديو | منتخب المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية بشق الأنفس في كأس أمم إفريقيا

ورفض الركراكي تحميل اللاعبين مسؤولية فقدان نقطتين، قائلًا: "احترمنا الخصم كثيرًا، وبدأنا المباراة بشكل جيد، وجاءتنا فرصة التقدم بهدفين نظيفين".

وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لا يمكنني رمي الكرة في ملعب اللاعبين فالطقس كان حارًا، والخصم لم يكن لديه ما يخسر، ولكننا حاولنا تغيير الأمر عبر التبديلات ومنح القليل من المرونة".

وأردف: "استقبلنا هدفًا من كرة ثابتة ومن هجمة مرتدة، وفي الأخير تعادلنا وسنقول إننا سعداء للنتيجة وأننا لا زلنا غير منهزمين وأن حسم الصدارة لا زال في أيدينا وهذا ما سنحاول فعله".

وواصل: "فقدنا الكثير من الطاقة، ولم ندبر المباراة كما أردت وسنواصل العمل بعد هذه المواجهة".

وتطرق الركراكي للحديث عن الأزمة التي اشتعلت عقب المباراة وكان أحد طرفيها مع شانسيل مبيمبا، قائد منتخب الكونغو الديمقراطية.

وقال الركراكي: "لدي احترام كبير لمبيمبا وما وقع فقط بسبب الأدرينالين".

واستكمل: "قلت للاعبين كان علينا التحلي بالهدوء، نحن لم نعطي صورة جميلة سواء نحن أو الكونغو الديمقراطية، يمكن حتى مع الحرارة التوتر كان في أعلى درجة وهذا ليس مثالًا لنا".

وأشار: "في الأخير لا توجد مشاكل بيني وبين مبيمبا أو منتخب المغرب، سنتقدم والأمر أصبح ماضيًا".

واستطرد: "التعادل جاء في وقته، وقلت لكم أن لدي احترام شديد لهذه المسابقة، أعلم أنك قد تفقد زمام الأمور في عشر دقائق وتفقد كل شيء".

وواصل: "هنا أعود لتدبير أوقات الضعف والقوة لتكون منتخبًا أفضل من الكل، لا زلنا لم نصل لهذه النقطة، ظروف اللعب ساهمت في وجود الأخطاء، وغياب التركيز والعامل الذهني سيحضر لأن في وقت ما لن تكون قادرا على إضافة المزيد".

وتابع: "كنت أنتظر أكثر من البدلاء، قمنا بأخطاء غير اعتيادية، إنها مباراة سنكبر من خلالها".

وعن سؤاله بخصوص تفوق مدرب الكونغو الديمقراطية في التغييرات، أكمل: "آخر من سألني حين كنت في البطولة أجبته بكلمة لا أستطيع ذكرها الآن (مازحا)، نحن نملك بنك احتياط جيد وأؤمن بكل اللاعبين".

واستأنف: "نحن نمضي حاليا في طريقنا، وما يهني حاليًا هو التأهل كمتصدرين للأدوار الإقصائية، مصيرنا بين أيدينا، ومباراة اليوم كانت صعبة أمام منتخب يمكن أن يكون مفاجأة الدورة".