أشاد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، بلاعبي فريقه بعد الفوز أمام ريال بيتيس، بمنافسات الدوري الإسباني.

وحقق برشلونة فوزًا أمام ريال بيتيس بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة العشرين للدوري الإسباني.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كنا جيدين للغاية، سيطرنا كثيرًا وكان الأمر معقدًا بسبب لعب محدد لم يفهم فيه إينياكي وأراوخو بعضهما البعض، كرة مرتدة، خطأ محتمل على بيدري، هذا الهدف جعلنا متوترين".

وأضاف: "جاء التعادل سريعًا ثم سيطرنا مرة أخرى، كان يجب أن نسيطر من قبل، إنها خطوة مهمة في ملعب لم يفز فيه أحد هذا الموسم، مع لاعبين شباب وشخصية، وهو ما نريده في برشلونة".

وأردف تشافي: "لقد استمتعنا بأربعة أهداف وثلاثة من فيران، وعانى الفريق، استقبلنا هدفين، لكنها مباراة رائعة".

وعن فيران توريس، استطرد تشافي: "لديه الكثير من الشجاعة، لقد قلب الطاولة بنفسه، لقد تحدثت معه في الصيف، وأرسل لي رسالة مذهلة، وكان على استعداد للنجاح وهذا ما يفعله، إنه لاعب يتمتع بأكبر قدر من القوة العقلية وأنا سعيد جدًا من أجله".

وعن الظهور الأول للاعبه كوبارسي، أشار: "إنه لاعب كرة قدم قادر جدًا، لا يبدو أنه يبلغ من العمر 16 عامًا، إنه شديد التركيز ومسؤول وذو شخصية، أعتقد أنه لم يخسر كرة واحدة، مثل لامين يامال، البالغ من العمر 16 عامًا، نواصل البناء عندما تتحدث معهما تدرك نضجهما، فهما حاضر ومستقبل النادي".

وعن العمل الجماعي للاعبي برشلونة، أكد: "هناك الثقة، لقد فعلوا ذلك، تحدثنا عنها مع أشياء يجب تحسينها، ومقاطع فيديو فردية وجماعية، يقوم الموظفون بعمل استثنائي وخضنا مباراة كهذه، إنها خطوة إلى الأمام وآمل أن تساعد لنقوم بالقفزة التي أردناها".

وأشاد تشافي بإيسكو لاعب ريال بيتيس: "لقد كان في مستوى استثنائي، وأحدث الفارق، لقد تحدثت معه وهو سعيد، لقد جعلنا نعاني، لكنه يقدم موسمًا ممتازًا".