أوضح الخبير التونسي، أنيس بن ميم، معايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لإقرار العقوبات على المخالفين بعد أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا.

وانتهت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة بالأمس، الأحد، بالتعادل الإيجابي 1-1.

ولكن المشاحنات لم تنته لمجرد صافرة الحكم، حيث دخل المدرب وليد الركراكي في مشادة كلامية بينه وبين مهاجم الكونغو الديمقراطية، تشانسل مبيمبا.

واستمرت الإثارة حيث التقطت الكاميرات المؤدية إلى نفق اللاعبين إلى مشادة أخرى حيث كان يركض اللاعب، يوسف النصيري، مهاجم المغرب، وراء أحد اللاعبين الكونغوليين لمحاولة الاعتداء عليه.

اقرأ أيضًا | الركراكي عن مشادة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية: تأثير الأدرينالين.. ولا زلنا غير منهزمين

وكان يحاول الحارس، ياسين بونو اللحاق به حتى لا يتعرض لعقوبات كبيرة وهو نفس الأمر الذي كان يحاول فعله رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع.

ولكن الاستفسار الأهم، هل سيكون هناك عقوبة على المخالفين من الطرفين؟

تواصل "btolat.com" مع الخبير القانوني التونسي، أنيس بن ميم، وقال: "التقارير الخاصة بمراقب المباراة والحكام هي الفيصل في إقرار العقوبات من قبل كاف على المخالفين".

وتابع: "يجب أن تعرف اللجنة التأديبية في كاف من هم المخالفين بالتحديد وماذا فعلوا خلال تلك الأحداث، ليتم إقرار العقوبات".

واستمر: "لا أحد يمكنه توقع العقوبات التي ستفرض على هؤلاء المخالفين، لأن لا أحد يعرف بالتحديد مخالفة كل شخص بعد المباراة".