توجه اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم بشكوى بسبب ما حدث في مباراة الأمس ضد منتخب المغرب، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، حيث تعادلا بهدف لمثله.

وبمجرد انطلاق صافرة نهاية المباراة، شهد الملعب أجواءً مؤسفة حيث اشتبك لاعبو المنتخبين، إلى جانب مشادة قوية بين قائد الكونغو تشانسيل مبيمبا ومدرب المغرب وليد الركراكي.

وقال الاتحاد الكونغولي في بيان رسمي: "رسالة استنكار من جانبنا بعد الإهانات والاعتداءات العنصرية على القائد تشانسيل مبيمبا مانجولو".

وأضاف: "في نهاية مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأحد في الجولة الثانية من المجموعة السادسة، تعرض قائدنا تشانسيل مبيمبا مونغولو، لتصريحات فظة من اللاعبين المغاربة، بعد مدربهم، إلى حد تعرضهم لاعتداء منهم في ممرات غرفة تبديل الملابس".

اقرأ أيضًا.. تكرارا لسيناريو محمد صلاح.. بايرن ميونخ يطالب بعودة مزراوي لعلاجه واللاعب يتخذ قرارًا مُعاكسًا

وأضاف: "فيما يتعلق بكل ما ورد أعلاه، يعرب الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عن سخطه الشديد إزاء هذا الموقف، ويشجب هذا السلوك غير الرياضي ويحتفظ بالحق في استخدام وسائل الاحتجاج من خلال الإشارة بشكل خاص إلى السلطات التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذا الشأن حتى لا يتكرر مثل هذا الخطأ خلال مباريات كرة القدم في القارة".

وواصل: "علاوة على ذلك، نكرر وندعو جميع أعضاء وفد المنتخب الوطني إلى التمسك بفضائلهم الأساسية المتمثلة في الروح الرياضية واللعب النظيف واحترام القيم الإنسانية للآخرين من خلال دعوتهم إلى تجاوز أنفسهم والتسامح، كرة القدم توحد العالم".