أعرب هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم، عن قلقه بشأن مواجهة تونس وحصول النسور على مزيد من الوقت للاستعداد للقاء الفريقين غدًا.

وسيستضيف ملعب أمادو جون كوليبالي في مدينة كورهوجو الإيفوارية، مواجهة جنوب إفريقيا وتونس، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

طالع أيضًا.. مدرب جنوب إفريقيا بعد السقوط أمام مالي: لن نلوم بيرسي تاو ولكنه تسبب في هزيمتنا

منتخب جنوب إفريقيا تمكن من الفوز في المباراة الماضية على حساب ناميبيا برباعية نظيفة، بينما تونس تعادلت بهدف لمثله أمام مالي.

يحتاج المنتخب التونسي الفوز فقط ولا غيره من أجل التأهل إلى دور خروج المغلوب، بينما يكفي المنتخب الجنوب إفريقي التعادل، في حالة فوز أي فريق في المواجهة الأخرى بين مالي وناميبيا.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال هوجو بروس: "أشعر بعدم الارتياح بعض الشيء لأن منافسنا قضى يومًا إضافيًا في الاستعداد أكثر مما حصلنا عليه".

ولعبت تونس مباراتها الثانية ضد مالي يوم السبت، بينما واجه جنوب إفريقيا نظيره الناميبي في اليوم التالي.

وأضاف بروس: "بعد الفوز يوم الأحد، أصبح لدينا طاقة أقوى، ودوافعنا ازدادت، ونعلم ما يمكننا تحقيقه أمام تونس غدًا، لكن لا يمكن أبدًا أن نستهين بالمنتخب التونسي حتى بعد الخسارة ضد ناميبيا".

وأكمل: "نعلم أن تونس فريق جيد، أنا لا أنظر إلى مباراتهم الأولى لأنني أعتقد أنهم قللوا من شأن ناميبيا، ولهذا السبب خسروا المباراة، لكن أمام مالي رأيت منتخب تونس أفضل، وأتوقع نفس الشيء أمامنا غدًا".

وشدد: "سنقاتل بكل ما لدينا من قوة للحصول بطاقة التأهل، النتيجة الجيدة لنا أننا لا نخسر من تونس، وهذا من شأنه أن يمنحنا التأهل للجولة المقبلة، ولكن علينا أن نسعى للفوز قبل أي شيء".