أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه لا يشعر بالقلق تجاه تزايد قوة الدوري السعودي، مشيرًا إلى عدم إمكانية إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا خارج القارة العجوز.

وقال تشيفرين في تصريحات نشرتها صحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "سمعت بعض الناس يقولون إنهم سيكونون سعداء للغاية إذا تمكنوا من الحصول عليها (استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا)، لكن لم يتحدث معي أحد عن ذلك بشكل ملموس. وبالطبع لن يحدث ذلك".

وأضاف: "أنا لست قلقًا على الإطلاق (بشأن الدوري السعودي) لأن كرة القدم الأوروبية لها جذور قوية جدًا، وهذا جزء من ثقافتنا وتاريخنا، لا يمكنك شراء هذا، لا تستطيع فعل ذلك".

وواصل: "لقد ذهب اللاعبون إلى السعودية لأن العقود كبيرة، وأنا لا ألومهم على ذلك، إذا كانوا على وشك نهاية حياتهم المهنية، فربما تكون هذه مغامرة جديدة وتكسب من خلالها الكثير من المال، لا أريد أن ألومهم أو شيء من هذا القبيل".

واستطرد: "لكن القول بأنك ذاهب إلى مكان ما للمساعدة، فهو مزحة إلى حد ما".

وتطرق تشيفرين كذلك للحديث عن بطولة دوري السوبر الأوروبي، والحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية والتي أقرت بعدم قانونية رفض فكرة تلك المنافسة الوليدة.

وتابع: "كان البيان مضللاً، لا يوجد في قرار المحكمة ما يشير إلى إساءة استخدام احتكارنا، هذا شيء مهم للغاية وقد اشتكينا إلى المحكمة بسبب ذلك ولكن لا يمكنك تغيير التأثير الأول".

اقرأ أيضًا.. أول رد من يويفا على قرار محكمة العدل بشأن دوري السوبر الأوروبي

وأكد: "الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن مجتمع كرة القدم بأكمله رفض هذا الأمر، لا يمكن لأي محكمة أن تجبر عالم كرة القدم على لعب هذه المنافسة السخيفة، لا أحد".

واستمر: "ما زلت أصر على أن هذا لن يحدث أبدًا لأنه سيدمر كرة القدم، ولن نسمح بذلك، لن يسمح أحد بذلك في كرة القدم، لا يمكنك شراء كرة القدم".

واستكمل: "إنها إهانة لكرة القدم حتى أن تتحدث كثيرًا عنها، بالنسبة لي، انتهت هذه القصة، وبالنسبة لمجتمع كرة القدم، فقد انتهى الأمر".